التصنيفات
التعليم

شروط وضوابط الالتحاق بمدارس التمريض للعام الدراسي ٢٠٢٥-٢٠٢٤: الفنية والثانوية لطلاب الشهادة الإعدادية

شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤

أهلا وسهلا بكم أعزائنا القراء، اليوم سنتحدث عن شروط وقواعد القبول في المدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤. يجب على المتقدمين الحصول على شهادة اتمام الدراسة في المرحلة الابتدائية ودراسة اللغة الإنجليزية. يجب أن يكون المتقدمون من نفس المحافظة ولا يقبل الطلبة من خارج المحافظة.

يشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السيرة والسلوك. لا يجب أن تكون الطالبة متزوجة ويجب عدم الزواج خلال سنوات الدراسة. يجب الالتزام بالمجاميع الأعلى واجتياز الاختبارات المطلوبة، بما في ذلك القدرات واللغة الإنجليزية ومهارات التواصل. يجب أن يجتاز الطلاب الكشف الطبي والتحاليل المطلوبة.

بعد الانتهاء من جميع الاختبارات وإعلان النتائج، يتعين على الطلاب المقبولين تقديم الأوراق الأصلية ومطابقتها مع الصور والمستندات. لا يوجد استثناءات في القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً  تقديم طلبات العدول عن النقل الخارجي عبر نظام نور 1445هـ يفتح أبوابه في وزارة التعليم.

المحتوى يتحدث عن شروط وقواعد القبول في المدارس الثانوية الفنية لتخصص التمريض للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤. تشمل الشروط الحصول على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، الجنسية المصرية، تقديم اقرار بالتفرع للدراسة، عدم الزواج خلال فترة الدراسة، واجتياز اختبارات متنوعة منها املاء في اللغة العربية والقدرات ولغة انجليزية ومهارات الحاسب الآلي والكشف الطبي. يجب على المتقدمين النجاح في جميع هذه الاختبارات وتقديم الأوراق الأصلية ليتم قبولهم في المدارس الثانوية للتمريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *