حسن مكاوي يؤكد عدم مراعاة احتياجات السوق في التوسع في إنشاء كليات الإعلام

مخاطبينا الأعزاء في الدول العربية، اكتشفوا ما قاله الدكتور حسن مكاوي حول التوسع في إنشاء كليات الإعلام

أكد الدكتور حسن عماد مكاوي، العميد الأسبق لكلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن التوسع في إنشاء كليات الإعلام لم يراع احتياجات السوق.

وفي حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على فضائية “إكسترا نيوز”، أشار الدكتور حسن مكاوي إلى التغيرات في نوعية الطلاب وجودة التعليم الجامعي.

وأضاف: “تم التوسع بشكل مبالغ فيه في إنشاء كليات وأقسام وأكاديميات في مجال الإعلام، وهذا التوسع لم يراعي احتياجات السوق”.

برنامج “الشاهد” على شاشة “إكسترا نيوز”

برنامج “الشاهد” يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة “إكسترا نيوز”، وهو أول تعاون إعلامي بين القنات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز.

ويتم إعداد وتحرير البرنامج بواسطة الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

إقرأ أيضاً  الوزير يكشف أسرار التعاون الدولي في بناء اقتصاد المعرفة

يتحدث الدكتور حسن عماد مكاوي، العميد الأسبق لكلية الإعلام في جامعة القاهرة، عن التوسع في إنشاء كليات الإعلام وكيف لم يراع احتياجات السوق. يشير إلى التغير في نوعية الطلاب وانخفاض الاهتمام بالمؤهلات اللازمة لمهنة الإعلام. يتحدث أيضًا عن تعقيدات اختبارات القبول وكيف تغيرت بمرور الوقت. تبرز الحاجة إلى مراجعة وتحديث عمليات القبول والتعليم في كليات الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق