التصنيفات
التعليم

جامعة القاهرة تتوجه للنقاش مع وزير التربية والتعليم حول تعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية في رسالة دكتوراه

رسالة دكتوراه تناقش تطوير التعليم في مصر من خلال المدارس التكنولوجية التطبيقية

أعزائي قراءنا الكرام،

تحت رعاية د. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، يتم مناقشة رسالة دكتوراه في كلية الدراسات العليا للتربية بعنوان “التخطيط لتنمية الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية في ضوء خبرات بعض الدول”.

يتم ذلك بمشاركة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. رضا حجازي، وبحضور عميدة الكلية د. إيمان هريدي.

تتناول الرسالة موضوع تطوير التعليم في مصر عبر المدارس التكنولوجية التطبيقية، وتهدف إلى تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم بهدف تعميم هذا النظام التعليمي الجديد.

ويؤكد د. الخشت على أهمية توجيه البحث العلمي نحو معالجة التحديات المعاصرة وقضايا التنمية، ويتوقع أن تسهم هذه الرسالة في تحسين التعليم في مصر وتأهيل الكوادر البشرية لسوق العمل.

إقرأ أيضاً  هل سجلت استمارة الثانوية العامة؟ وزارة التعليم تجعلها شرطاً لدخول الامتحان!

المحتوى يتحدث عن مناقشة رسالة دكتوراه في جامعة القاهرة بعنوان “التخطيط لتنمية الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية”. وتهدف الرسالة إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين وتطوير نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية لتحضير الطلاب لسوق العمل. كما أشارت جامعة القاهرة إلى أهمية تركيز الرسائل العلمية على الموضوعات التي تخدم القضايا القومية وتعالج التحديات المعاصرة وقضايا التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *