التصنيفات
التعليم

تُعلن أسماء الطلاب المقبولين في المدارس الفنية للتمريض

فرصة التقديم في المدارس الفنية للتمريض

لكل طلاب المرحلة الإعدادية، هناك فرصة رائعة للتقديم في المدارس الفنية للتمريض التابعة لوزارة الصحة والسكان. في هذا المقال، سنوضح لكم كافة التفاصيل حول عملية التقديم في هذه المدارس، بالإضافة إلى شروط القبول والاختبارات المقررة.

شروط وقواعد القبول في المدارس الثانوية الفنية للتمريض

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن شروط القبول في المدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي القادم 2024/2025. يجب على الطلاب الحاصلين على شهادة الدراسة الإعدادية في نفس العام التقديم أن يكونوا من نفس المحافظة التي حصلوا فيها على الشهادة. كما يتعين على الطلاب دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية، وعدم تجاوز الحد الأقصى للقبول في الفصل الواحد 30 طالبًا وطالبة.

اختبارات القبول

تتضمن اختبارات القبول في المدارس الثانوية للتمريض امتحانات في الإملاء ‎ والقدرات، بالإضافة إلى امتحان تحريري وشفهي في اللغة الإنجليزية والقدرة على التعامل مع الحاسوب. يجب عدم تقل نسبة النجاح في كل مادة عن 70٪. كما يتضمن القبول اجتياز كشف طبي يتضمن عدة جوانب مثل اللياقة الطبية والاختبارات النفسية وغيرها.

إقرأ أيضاً  انتهاء التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1446 هـ يعلنه وزارة التعليم

إجراءات القبول

بعد اجتياز الطلاب لجميع الاختبارات، يتم توقيع الكشف الطبي من قبل القومسيون الطبي بالمحافظة. لا يعتبر الطالب مقبولاً إلا بعد الانتهاء من جميع الاجراءات ومطابقة الوثائق والصور للأصل. لا توجد استثناءات في قبول الطلاب بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية.

تم الإعلان عن شروط القبول في المدارس الثانوية الفنية للتمريض التابعة لوزارة الصحة والسكان للعام الدراسي القادم 2024/2025. تضمنت الشروط حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، واجتياز مجموعة من الاختبارات مثل الإملاء في اللغة العربية، وقدرات في اللغة الإنجليزية والتعامل مع الحاسب الآلي. القبول يتم بعد اجتياز كل هذه الاختبارات وتوقيع الكشف الطبي بعد ذلك. يتم قبول الطلاب بالمجموع الأعلى ولا يوجد استثناءات في القبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *