التصنيفات
التعليم

توضيح من “وزارة التعليم” بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثالث في العام القادم 1446 للطلاب

خبر: وزارة التعليم تكشف حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث في العام 1446

وزارة التعليم تؤكد: لا صحة لشائعات إلغاء الفصل الدراسي الثالث

نفت وزارة التعليم السعودية الأخبار المتداولة حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث في العام القادم 1446. وأكد وزير التعليم خلال اجتماعه مع مجلس الشورى عدم صحة هذه الأخبار، مشيراً إلى أن هناك دراسة جارية بخصوص الفصل الثالث للطلاب وسيتم الإعلان عن نتائجها قريبًا. لذا، يجب على الطلاب عدم الانصياع للشائعات المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي.

تحدث وزير التعليم حول تجربة الفصل الدراسي الثالث

في لقاء مع مجلس الشورى في مدينة جدة، تناول وزير التعليم السعودي بعض الجوانب المتعلقة بتجربة الفصل الدراسي الثالث، حيث استعرض التحديات التي واجهت النظام السابق وأشار إلى أهمية الدراسات التي تجريها وزارة التعليم بهذا الخصوص.

بداية العام الدراسي 1446

تم تحديد بداية العام الدراسي 1446 مع بداية يوم الأحد 14 صفر، الموافق 18 أغسطس، حيث سيتم عودة المشرفين والإداريين قبل المعلمين والطلاب بتاريخ 29 محرم، الموافق 4 أغسطس. أما المعلمون، فسيعودون يوم الأحد 7 صفر، الموافق 11 أغسطس، بعد انتهاء عطلة الطلاب التي استمرت 68 يومًا.

إقرأ أيضاً  نتائج الشهادة الإعدادية في بني سويف عام 2024 تصدر اليوم: روابط مباشرة للنتائج وإعلان أوائل المحافظة

وزارة التعليم السعودية نفت إلغاء الفصل الدراسي الثالث لعام 1446، بعد انتشار شائعات حول هذا الموضوع. أكد وزير التعليم أنه يجري الآن دراسة لنظام الثلاثة فصول، وسيتم الإعلان عن نتائجها في الأيام القادمة. كما أشار إلى التحديات التي واجهت النظام الحالي ونيت جلسة أجراها لمعرفة آراء الطلاب والمواطنين حول العام الدراسي. وأعلنت الوزارة بداية العام الدراسي لعام 1446 ومواعيد عودة المعلمين والطلاب والإداريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *