التصنيفات
التعليم

توضح وزارة التعليم: هل يحق للمدارس الأهلية حجب نتائج الطلاب المتعثرين؟

هل يحق للمدارس الأهلية حجبُ نتائج الطلاب المتعثرين؟

موقف وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن ضرورة عدم حجب نتائج الطلاب أو حجز شهاداتهم في المدارس الأهلية بسبب عدم سداد الرسوم الدراسية. وذلك حسب تعميم صادر في وقت سابق من هذا العام.

التعاقد بين المدارس الأهلية وأولياء الأمور

أوضحت الوزارة أن العلاقة التعاقدية بين المدارس الأهلية وأولياء الأمور تعتبر عقوداً مدنية يجب أن تخدم المصلحة التعليمية. وأن الأمور المتعلقة بهذا الموضوع تحل بالجهات الرسمية.

اتخاذ القرار وتبليغ المعنيين

وأكدت الوزارة أن هذا القرار يعمل به فور صدوره، وسيتم تبليغ المعنيين به للامتثال له وتنفيذه، في إطار تنظيمات وتعاميم وكالة التعليم العام الأهلي.

نهاية الصراعات بين المدارس والأهلاء

هذا الإجراء يهدف إلى إنهاء النزاعات التي قد تحدث بين المدارس الأهلية وأولياء الأمور، وتحقيق التوازن بين حقوق الطلاب والمصلحة التعليمية.

إقرأ أيضاً  خبير: ما معنى كلمة "عقد"؟ وما هو جمع كلمة "أوبة"؟ الاستفسارات التي أحيرت طلاب الإعدادية في الامتحانات اليوم، والخبراء يوضحون.

تأكيد الحقوق والواجبات

وبهذا القرار، تؤكد وزارة التعليم على أهمية تحقيق العدالة وتوفير الفرص التعليمية لجميع الطلاب دون تمييز، وفقاً للقوانين والتنظيمات المعمول بها.

وزارة التعليم في المملكة نوهت بعدم حجب نتائج الطلاب أو حجز شهاداتهم في حال عدم سداد الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية. وأوضحت الوزارة أن العلاقة التعاقدية بين المدارس الأهلية وولي أمر الطالب تعتبر عقوداً مدنية، ويمكن حل أي نزاع بين الطرفين من خلال الجهات الرسمية. يأتي هذا القرار استجابةً لشكاوى من أولياء الأمور حول حجب شهادات الطلاب من بعض المدارس الأهلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *