التصنيفات
ترند

توجيهات مالية من الرئيس: توسيع مظلة التأمين الصحي الشامل في المحافظات يتضمن في الموازنة الجديدة

الرئيس السيسى يأمر بتوسيع نطاق التأمين الصحي الشامل في الموازنة الجديدة

تأكد وزير المالية، الدكتور عادل أمين، أن الرئيس السيسى وجه في الموازنة الجديدة بتوسيع نطاق “التأمين الصحي الشامل” في المحافظات، الذي يعد أحد أولويات الإنفاق العام في العام المالي المقبل.

وأوضح أمين أن زيادة موازنة القطاع الصحي ستخفف الأعباء عن المواطنين من خلال تقليل المصروفات الشخصية على الصحة العامة. وأكد على بناء احتياطيات مالية قادرة على تحقيق تغطية صحية شاملة لكل أفراد الأسرة.

وأوضح أن الحكومة نجحت في تكوين احتياطيات بقيمة ١١٥ مليار جنيه ومتوقعة زيادتها إلى ١٢٥ مليار جنيه بحلول يونيو المقبل.

التحديات الرئيسية لتوسيع التأمين الصحي الشامل

وأشار الوزير إلى أهمية زيادة مشاركة القطاع الخاص في تقديم خدمات التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى تحسين عوائد الاستثمار وتعظيم الاحتياطيات المالية.

التعاون الدولي في دعم التأمين الصحي الشامل

وأثنت مي فريد المدير التنفيذي للتأمين الصحي الشامل على جهود الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” في دعم التجربة المصرية في التغطية الصحية. وأعربت عن أهمية رضا المواطنين كمعيار لجودة الخدمات المقدمة وحقهم في اختيار مكان تلقي الخدمات.

إقرأ أيضاً  كم نقطة سيحصل عليها طلاب المنوفية في امتحان الثانوية العامة 2024؟

وأكدت على أهمية تعزيز الوعي بفوائد التأمين الصحي الشامل للفئات المستهدفة وتوعيتهم بالتسجيل والاستفادة من الخدمات، مع التحري عن دمج العمالة غير المنتظمة في النظام لتعزيز الاستقرار الاجتماعي وزيادة الإنتاجية.

المحتوى يتحدث عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوسيع مظلة “التأمين الصحي الشامل” في المحافظات في الموازنة الجديدة. يشير الدكتور محمد معيط وزير المالية إلى أن هذا التوسيع يعد من الأولويات الرئاسية للإنفاق العام وأنه يهدف إلى تقليل الأعباء عن المواطنين وتحقيق التغطية الصحية الشاملة للجميع. كما تم التأكيد على زيادة ميزانية القطاع الصحي وتعظيم عوائد الاستثمار وزيادة مشاركة القطاع الخاص في تقديم خدمات التأمين الصحي. وتم التأكيد على جهود الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في دعم التجربة المصرية في التغطية الصحية الشاملة. تم أيضاً الحديث عن جهود تطوير المظلة التأمينية وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توعية الفئات المستهدفة ودمج العمالة غير المنتظمة في هذا النظام.

إقرأ أيضاً  كيف يمكنني الآن معرفة رصيد جوالي؟ اكتشف الطريقة الجديدة للتحقق من رصيدك مع اتصالات السعودية 1445!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *