التصنيفات
التعليم

تم نشر مواصفات وورقة الامتحان لطلاب الثانوية العامة: تعرف على أسئلة الامتحان

تأكيد زلطة: امتحانات العام الحالي تم سحبها من بنوك الأسئلة وتتضمن 30% للأقل من المتوسطة

أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التعليم، أن الامتحانات الحالية في نفس مواصفات العام الماضي، وتم سحب الأسئلة من بنوك الأسئلة وتشكيل لجنة من 10 خبراء لمراجعتها، وتتضمن 30% للأقل من المتوسطة و 40% للمتوسط و 30% للمتميزين.

شدة على جدول الامتحانات: يراعي الفترة الزمنية للشعب المختلفة

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، أوضح زلطة أن جدول الامتحانات يراعي الفترة الزمنية للشعب المختلفة، مع وجود لجنة من 10 خبراء لمراجعة امتحان كل مادة في الثانوية العامة.

نظام التصحيح الإلكتروني “بابل شيت” دقيق ولا يشوبه أخطاء

زلطة أكد أن نظام التصحيح الإلكتروني “بابل شيت” دقيق ولا يشوبه أخطاء، حيث يتم مراجعة كل ورقة إجابة من قبل 2 مصححين منفصلين، وفي حال فرق التصحيح يذهب الورقة لمصحح ثالث.

إقرأ أيضاً  شرح أهم المفاهيم في درس الصفائح التكتونية للصف التاسع في الإمارات بصيغة PDF

تأكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن امتحانات العام الحالي تتم بنفس مواصفات العام الماضي، وأن أسئلة الامتحانات تستخدم من بنوك الأسئلة بناء على مواصفات محددة وتُراجعها لجنة من 10 خبراء. كما يتم تصحيح الأوراق الإجابية بواسطة نظام إلكتروني دقيق، حيث يُراجع كل ورقة إجابة من قبل مصححين منفصلين، وفي حال وجود فرق كبير بين التصحيح يتم تحويل الورقة لمصحح ثالث. كما أشار إلى أن جدول الامتحانات يُراعي الفترة الزمنية للشعب المختلفة وأن هناك لجنة خبراء تقوم بمراجعة امتحان كل مادة في الثانوية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *