التصنيفات
التعليم

تلاميذ الثانوية العامة: الرجاء التقدم لاستلام بطاقات الجلوس من هنا

إعلان أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024

تقوم وزارة التعليم العربية بالتحضير للإعلان عن أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنه في شهر مايو المقبل.

إليكم الخطوات التي يمكن للطلاب المتقدمين للامتحان اتباعها للحصول على رقم الجلوس ولجنة الامتحان:

– قم بزيارة موقع وزارة التعليم العربية “مركز المعلومات” على الرابط التالي: https://emis.gov.eg/

– يمكن للطالب الحصول على رقم جلوس الثانوية العامة من خلال البريد الإلكتروني المدرسي الذي استخدمه سابقًا لتسجيل استمارة التقدم للامتحانات.

– بعد تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني المدرسي، سيظهر رقم الجلوس ومقر لجنة الامتحانات للعام الدراسي 2024.

– بعد إعلان الوزارة عن أرقام الجلوس، يمكن للطلاب الحصول على بطاقة رقم الجلوس من المدرسة التي يدرسون فيها.

تبدأ امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 بالمواد غير المضافة للمجموع في 10 يونيو، ثم يحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من 13 يونيو حتى 21 يونيو، وتنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية في 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

إقرأ أيضاً  كيفية استخراج علامات الطلاب عبر منصة اوبن ايمس 2024 تُكشف من وزارة التربية والتعليم الأردنية

سيؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية يوم السبت 22 يونيو، ومادة اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء 25 يونيو، والفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية يوم السبت 29 يونيو، ومادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، إلخ.

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 في مايو المقبل، والطلاب يمكنهم الحصول على رقم الجلوس ولجنة الامتحان من خلال الدخول على موقع الوزارة والبريد المدرسي الموحد. تبدأ امتحانات الثانوية العامة بمواد غير المضافة للمجموع في 10 يونيو وتنتهي في 20 يوليو 2024، مع توزيع المواد الدراسية على فترات مختلفة خلال هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *