التصنيفات
أخبار الموبايلات

تقرير صادم: هل تسعير الهواتف القادمة بمعالج Snapdragon 8 Gen 4 سيكون مرتفعاً؟

إطلاق Snapdragon 8 Gen 4: هل ترتفع أسعار الهواتف القادمة؟

تستعد شركة تصنيع الرقاقات العملاقة لإطلاق Snapdragon 8 Gen 4 في حدث خاص في أكتوبر القادم، وتشير التقارير إلى أنه من المتوقع رفع مستوى أسعار الهواتف القادمة بهذا المعالج.

من المتوقع أن يشهد الجيل القادم من الهواتف الذكية الفاخرة قفزة كبيرة في أداء Snapdragon 8 Gen 4 الجديد من قبل كوالكوم.

وأعلنت كوالكوم خلال فعاليات مؤتمر MWC 2024 عن تنظيم حدث في أكتوبر للكشف عن جيل جديد من المعالجات المبتكرة، ويتوقع أن تعلن الشركات المصنعة للهواتف الذكية عن أجهزتها التي تحتوي على هذا المعالج بعد انتهاء الحدث.

وفي سياق متصل، تشير التسريبات إلى أن شركة شاومي ستكون أحد أوائل الشركات التي ستطلق هواتف تحتوي على معالج Snapdragon 8 Gen 4، حيث قدمت الشركة الصينية العملاقة سلسلة Xiaomi 15 بمعالج كوالكوم الجديد.

ووفقًا لتقرير من “Digital Chat Station”، من المتوقع أن لا تنطلق الهواتف الذكية الفاخرة بمعالج Snapdragon 8 Gen 4 بسعر يبدأ من 500 دولار كما في الإصدارات السابقة، مما يعني أن سلسلة Xiaomi 15 ستأتي بسعر أعلى هذا العام.

تتفق هذه التفاصيل مع تصريحات نائب الرئيس في كوالكوم “Chris Patrick”، الذي أكد أن أسعار الأجهزة التي تحتوي على Snapdragon 8 Gen 4 ستكون أعلى بكثير من الإصدارات السابقة، نظرًا لاستخدام عملية تصنيع N3E في تطوير هذا الإصدار التي تأتي من TSMC، مما يجبر شركات تصنيع الهواتف الذكية على رفع أسعارها أيضًا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *