التصنيفات
التعليم

تقديم التوقعات حول تنسيق امتحان الثانوية العامة في القاهرة والمحافظات وشروط التقديم والرسوم المطلوبة

توقعات القبول في الثانوية العامة

أعزائنا القراء، يتوجب عليكم الاستعداد لتحديد نتيجة القبول في الثانوية العامة خلال هذه الفترة، حيث تتحكم المجموعة الحاصل عليها الطالب في تحديد نسبة القبول الأعداد التي تحتاجها المدارس. وبعد الاختبارات، يتم حصر الطلبة الناجحين وتقدير المجموع اللازم للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام.

تخفيض الحد الأدنى للقبول

من المتوقع الآن خفض الحد الأدنى لتقديم طلب القبول في الثانوية العامة، وذلك بسبب ارتفاع أعداد الناجحين والمجموع الحاصل عليه الطالب. في محافظة القاهرة على سبيل المثال، يمكن أن يبدأ القبول في الثانوية العامة من 245 درجة، ومن الممكن خفض هذا الحد إلى 235 درجة لزيادة الأعداد المقبولة.

إجراءات التقديم على الثانوية العامة

ينبغي على الطلبة الآن البدء في تحضير ملفاتهم لتقديم طلب القبول في المرحلة الثانوية العامة. يجب الحصول على ملف الطالب من المدرسة الإعدادية وتقديم البيانات المطلوبة مثل الصور الشخصية وصور بطاقة الهوية لولي الأمر والطالب. كما يجب دفع رسوم الصف الأول الثانوي عبر وسائل الدفع الإلكترونية.

إقرأ أيضاً  موعد اختبارات وظائف التربية والتعليم بالجيزة يُحدد في اليوم والساعة

موعد تقديم ملفات الثانوية العامة

تجهز المدارس حالياً لاستقبال ملفات الطلبة وتقديمهم للثانوية العامة خلال الأسبوعين القادمين بعد عيد الأضحى مباشرة. ويتم تحديد مواعيد التقديم ووضع رسوم القبول التي تبلغ 527.60 جنيه.

المصدر: مكس نيوز

يتحدث المحتوى عن استعداد الطلبة لتوقعات تنسيق الثانوية العامة في مصر، حيث يتحكم هذا التنسيق في توزيع الطلاب على المدارس الثانوية بناءً على مجموعهم في امتحان الثانوية العامة. كما يتناول المحتوى عملية تحضير ملف التقديم للصف الأول الثانوي، بالإضافة إلى خفض الحد الأدنى المطلوب للتقديم والتنسيق في بعض المحافظات. يتم تقديم هذه الملفات خلال الأسبوعين القادمين بعد عيد الأضحى، ويتم دفع رسوم التقديم عبر قنوات دفع إلكترونية.

إقرأ أيضاً  تم إضافة 32 ألف وظيفة حكومية جديدة خلال يناير 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *