التصنيفات
التعليم

تفرض غرامة على المخالفين لقواعد الثانوية العامة

اقترب موعد امتحانات الثانوية العامة 2024: تعرف على العقوبات المشددة لأعمال الغش

مع اقتراب بدء امتحانات الثانوية العامة 2024، حددت وزارة التربية والتعليم عقوبات صارمة لمن يقوم بأعمال الغش أو محاولتها خلال الامتحانات. تضمن قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020 عقوبات صارمة على جرائم الغش أو محاولاتها.

غرامة الغش في الثانوية العامة

وفقًا للمادة الأولى من القانون، يعاقب الشخص الذي يقوم بطباعة أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها بالحبس مدة تتراوح بين سنتين إلى سبع سنوات، بالإضافة إلى غرامة تتراوح بين 100 ألف جنيه إلى 200 ألف جنيه. كما يتم معاقبة من يشارك في محاولة الغش بالحبس لمدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه.

كما يتم حرمان الطالب المتورط في أعمال الغش من أداء الامتحان في الدور التالي، ويُحسب راسبًا في جميع المواد. وفي الامتحانات الأجنبية، يمنع الطالب من أداء المواد اللازمة للمعادلة لدورين متتاليين.

جدول الامتحانات 2024

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 بالمواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو، حيث سيؤدى الطلاب امتحان الاقتصاد والإحصاء يوم 12 يونيو. بعد ذلك، سيتم إجراء امتحانات المواد الأساسية اعتبارًا من 22 يونيو حتى 20 يوليو 2024.

إقرأ أيضاً  مفاجأة في اجتماع مجلس جامعة القاهرة: الخشت يؤكد استمرار الجامعة وكلياتها في إطلاق القوافل التنموية الشاملة!

تضمن جدول الامتحانات مواد متنوعة، مثل اللغة العربية، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، والعديد من المواد الأخرى التي يجب على الطلاب اجتيازها. احرصوا على الاستعداد الجيد لهذه الامتحانات وتجنب الغش لتفادي العقوبات الصارمة.

تابعوا كل تحديثات الامتحانات واطلعوا على جميع التفاصيل من وزارة التربية والتعليم لضمان أدائكم المثالي في هذه الفترة المهمة.

التقديم:

– تبقى أيام قليلة على بدء امتحانات الثانوية العامة 2024.
– قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020 يفرض عقوبات صارمة على جرائم الغش أو محاولات الغش في الامتحانات.
– عقوبة الغش تشمل الحبس لمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات، بالإضافة إلى غرامة تتراوح بين 100 ألف جنيه و200 ألف جنيه.
– الطلاب الذين يرتكبون الغش يحرمون من أداء الامتحانات في العام ذاته والعام التالي.
– جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من 10 يونيو ويستمر حتى 20 يوليو، مع المواد الأساسية بدءًا من 22 يونيو.
– المواد تشمل اللغة العربية، اللغة الأجنبية، الفيزياء، الكيمياء، الجيولوجيا، الأحياء، والفلسفة بين أخرى.
– أيضًا يوجد إجازة لعيد الأضحى من 13 يونيو حتى 21 يونيو.

إقرأ أيضاً  تحديث في حساب المواطن: البرنامج يكشف حالة المضافين بعد 10 يناير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *