التصنيفات
التعليم

تعليم مكة يعلن عن بتفعيل دوام حضوري للهيئة الإدارية والمعلمين عبر منصة مدرستي ابتداءً من تاريخ محدد

تعليم مكة يعلن الدوام حضوريًا للإداريين والمعلمين عبر منصة مدرستي

بدأت تعليم مكة محافظة على للطلاب والطالبات بإجراء الاختبارات التحريرية. تعلن تعليم مكة أنه سيتم تحويل الدراسة حضوريًا للهيئة الإدارية في جميع مدارس المدينة ابتداء من الأحد القادم.

تعليم مكة يعلن استئناف الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي

بعد الانتهاء من الاختبارات التحريرية، سيعود الطلاب والطالبات إلى الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي حتى نهاية العام الدراسي. يشمل ذلك القيام بالاختبارات الشفهية في الأسبوع القادم واعتماد النتائج عبر نظام نور الإلكتروني.

رحلة الطالب عبر منصة مدرستي

عند تحويل الدراسة عن بُعد، يجب على الطالب الدخول إلى موقع منصة مدرستي والقيام بالأنشطة اليومية مثل إلقاء النشيد الوطني وأداء التمارين الصباحية. يجب حضور الحصص الافتراضية مع المعلم وأداء المهام الإلكترونية المسندة.

رحلة المعلم عبر منصة مدرستي

أما بالنسبة للمعلم، فيجب عليه إعداد الحصص الدراسية، تقديمها والاطلاع على أداء الطلاب. يجب على المعلم تقديم الحلول التعليمية وتجهيز الاختبارات التقويمية للطلاب وحضور اللقاءات الافتراضية مع منسوبي المدرسة.

إقرأ أيضاً  بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة في عام 2024 مع اتخاذ إجراءات أمنية مشددة

تم الإعلان من قبل تعليم مكة بتحويل الدراسة عن بُعد لجميع مدارس مكة المكرمة حتى نهاية العام الدراسي 1445، مع استئناف الدراسة عن بُعد للطلاب عبر منصة مدرستي. يتم الدوام حضوريًا للهيئة الإدارية، ويتم استكمال الاختبارات الشفهية وإعتماد النتائج عبر نظام نور الإلكتروني. القرار جاء بعد انتهاء الطلاب من اداء الاختبارات التحريرية، ولم يتم ذكر أسباب التعليق ولكنه قد يكون بسبب موسم الحج. يتم تقديم الدروس والاختبارات والمهام عبر منصة مدرستي، وفي حال عدم توفر الانترنت يمكن للطلاب متابعة الدروس عبر التلفزيون. ويتم تقديم الدروس والحصص والاختبارات عبر المنصة للمعلمين أيضًا، ويجب على المعلمين تحضير الحصص الدراسية وتقديم الحلول التعليمية وتقديم الاختبارات التقويمية للطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *