التصنيفات
التعليم

تعرف على مستقبل التمريض في ضوء التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي في مؤتمر دولي برعاية د. الخشت في كلية التمريض

مؤتمر لتطوير مهنة التمريض بجامعة القاهرة

اعداد: إلهام محمد علي

د. محمد رئيس الجامعة: مناقشة أبرز تطبيقات التكنولوجيا لتحسين التمريض

د. فاطمة عميدة الكلية: خبراء يشاركون في فعاليات المؤتمر حول الذكاء الاصطناعي والبحث العلمي

تستعد كلية التمريض بجامعة القاهرة لعقد المؤتمر العلمي السنوي التاسع عشر للكلية، حيث يركز على “مستقبل التمريض مع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي” بحضور نخبة من الخبراء والأكاديميين. ومن المقرر أن يقام المؤتمر يوم الأربعاء القادم في قاعة الاحتفالات بالكلية.

وأوضح د. محمد رئيس الجامعة أن المؤتمر يهدف إلى دمج التقنيات الحديثة في تعليم وممارسة التمريض، ويشمل محاور تتضمن مناقشة تطبيقات التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي في التمريض، بالإضافة إلى التحديات التي قد تواجه هذه التقنيات.

من جانبها، أكدت د. فاطمة عميدة كلية التمريض على مشاركة خبراء في فعاليات المؤتمر، وعقد ورشة عمل حول “استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي” بمشاركة الدكتور محمد أنس الباز.

إقرأ أيضاً  إنتهاء عمليات تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية للعام 2024 وبدء عمليات المراجعة والرصد، ومن المتوقع الإعلان عن النتائج في بداية الأسبوع المقبل بنسبة نجاح أعلى من العام السابق.

وتعتبر كلية التمريض بالجامعة مؤسسة معتمدة دولياً من AHPGS، وقد أثنى وفد من الهيئة على الأداء المتميز للكلية وأعضاء هيئة التدريس بها.

يتحدث المحتوى عن مؤتمر علمي ينظمه قسم التمريض في جامعة القاهرة بعنوان “مستقبل التمريض في ضوء التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي”. يشارك في المؤتمر خبراء وأكاديميون لمناقشة تطبيقات التكنولوجيا في تطوير مهنة التمريض والتعرف على الفرص والتحديات التي تواجه هذا المجال. كما يتناول المؤتمر أيضًا الجوانب الأخلاقية لتطبيق الذكاء الاصطناعي في التمريض. وتعقد ورشة عمل بعنوان “استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي”، يحاضر فيها مؤسس إحدى الشركات في مجال التكنولوجيا. ويشير المحتوى أيضًا إلى حصول كلية التمريض على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الألمانية AHPGS، ويُشيد بجودة التعليم وكفاءة الأداء في الكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *