تعرف على أول مركز لعلاج الإدمان الذي سيفتتح قريباً في محافظة قنا، ضمن خطة لافتتاح 6 مراكز جديدة

افتتاح أول مركز لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بمحافظة قنا قريباً ضمن 6 مراكز جديدة

أجرت وزيرة التضامن الاجتماعي رئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برفقة محافظ قنا زيارة تفقدية لمركز العزيمة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بالمحافظة تمهيدا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة.

اقترحوا الفكرة ودعموا التنفيذ الرئيس جامعة الوايد و النائب عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ. ستكون مساحة المركز ٤ آلاف متر لعلاج الإدمان تمثل المساحة الإنشائية ٦٠٪ من المساحة الكلية.

هذا المركز هو الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتم تأثيثه بالكامل بسواعد المتعافين بعد تأهيلهم مهنيا لتولي هذه المسئولية. فهو يضم مراحل إنشاء المركز وأهم ما يميزه وأثاثه بسواعد المتعافين من الإدمان بمراكز العزيمة.

كما أوضحت أن مركز العزيمة بمحافظة قنا يعد أول مركز حكومي لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بالمحافظة وأنه يتضمن ورش تدريب مهني لتعليم المتعافين حرف مهنية يحتاجها سوق العمل ضمن برنامج “العلاج بالعمل”.

إقرأ أيضاً  كشفت ورقة نتيجة التاريخ الهجري 20-2-2024 أسراراً مثيرة.. تعرف عليها اليوم!

قدمت الدكتورة القباج، والي أن التأهيل المهني للمتعافين هو الأساس في تطبيق البرامج العلاجية في المراكز لأن هذا يعطي فرصة عمل للمتعافي، سواء داخل آو خارج المركز “وأكدت الوزيرة” أن جميع أعمال الأثاث بالمركز تمت بسواعد المتعافين من الإدمان داخل ورش التدريب بمراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

تمت زيارة تفقدية لمركز العزيمة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بمحافظة قنا تمهيداً لافتتاحه خلال الفترة المقبلة، ويأتي هذا المركز ضمن 6 مراكز علاجية جديدة في محافظات مختلفة. المركز يقدم خدمات علاج الإدمان مجاناً وفى سرية تامة، وتم تأثيثه بالكامل بسواعد المتعافين بعد تأهيلهم مهنيًا. ويضم المركز ورش تدريب مهني لتعليم المتعافين حرف مهنية، ويتضمن صالات للألعاب الرياضية والتنس والبلياردو وصالات جيم ومسرح ومكتبة ومطعم ومغسلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق