التصنيفات
ترند

تعرف على أسعار القمح اليوم في الأسواق المحلية للمستهلك!

تواصل عمليات جني الحبوب بقوة في جميع الدول العربية، حيث يتم توريد الحبوب بانتظام إلى مراكز التجميع. تهدف الحكومة إلى توفير مخزون استراتيجي من الحبوب لضمان الاكتفاء الذاتي. تم عقد عدة اجتماعات مع المسؤولين الزراعيين والتموينيين لضمان تنظيم عمليات الحصاد والتوريد. في هذا التقرير، سيتم عرض أحدث أسعار الحبوب اليوم على موقعنا الإخباري “أخبار العالم العربي”.

تحديد سعر توريد الحبوب

وافق مجلس الحكومة في اجتماعه اليوم، على تحديد سعر توريد الحبوب المحلية لهذا الموسم، حيث تم تحديد سعر التوريد عند 2000 جنيه للأردب بوزن 23 قيراطًا ونصفه.

حجم واردات الحبوب

قامت الحكومة بشراء 3.4 مليون طن من الحبوب المحلية خلال الموسم الماضي، وهو أقل بنسبة 10٪ من الموسم السابق. ووفقا للبيانات الرسمية، بلغ تجميع الحبوب في الموسم الماضي حوالي 3.8 مليون طن. وزادت واردات الحبوب الإجمالية إلى 10 ملايين طن في العام الماضي، بزيادة 30٪، وكان المزيد قادمًا من الدول العربية.

أسعار الحبوب اليوم

تنقسم أسعار الحبوب لعام 2024 إلى ثلاث فئات حسب نقاوة الحبوب:

  • سعر الأردب للحبوب بنقاوة 23.5 قيراط حوالي 2000 جنيه.
  • سعر الأردب للحبوب بنقاوة 23 قيراط تقريبًا 1950 جنيهًا.
  • سعر الأردب للحبوب بنقاوة 22.5 قيراط حوالي 1900 جنيه، وهذا هو السعر الأدنى للحبوب. يجب دفع أسعار الحبوب للمزارعين في غضون 48 ساعة، وفقًا لتوجيهات المسؤولين الحكوميين.

يتناول المحتوى في الـ div تفاصيل عن جني القمح في مصر وتوريده بشكل منظم إلى مراكز التجميع، وجهود الحكومة في توفير مخزون استراتيجي من القمح. تم الاتفاق على سعر توريد القمح المحلي للموسم القادم بقيمة 2000 جنيه للأردب. يتطرق المحتوى أيضًا إلى واردات القمح في مصر والكميات المشتراة من الخارج. كما يحتوي على تفاصيل حول أسعار القمح لعام 2024 للفئات المختلفة حسب نقاوة الحبوب.

إقرأ أيضاً  هل تتوقع ارتفاع سعر كيلو الحبهان في عام 2024؟ اكتشف التفاصيل مع ايجي بلوج نيوز!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *