التصنيفات
التعليم

تعاون مميز بين الجامعتين: برامج تعليمية جديدة في مجال السياحة ستطلقها جامعة باريس 1 بانتيون سوربون والجامعة الفرنسية في مصر بحضور وزير التعليم العالي

الاتفاق بين الجامعة الفرنسية وجامعة باريس 1 بانتيون سوربون يتيح للطلاب المصريين فرصة دراسة إدارة الفنادق والسياحة التراثية

قام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور توقيع اتفاق تعاون مهم بين الجامعة الفرنسية في مصر وجامعة باريس 1 بانتيون سوربون الفرنسية. هذا الاتفاق سيسمح للطلاب المصريين بالحصول على شهادات دولية في مجالات إدارة الفنادق والمنشآت السياحية وإدارة السياحة التراثية.

برنامج البكالوريوس المهني سيمنح الطلاب درجة بكالوريوس دولية في 3 سنوات، مع التركيز على التدريس النظري والعملي من خلال تعاون مع خبراء في مجال الفنادق. بينما يقدم برنامج الماجستير في إدارة التراث السياحي تجربة تعليمية مميزة تجمع بين الجوانب النظرية والعملية.

الوزير أشاد بجهود الجامعة الفرنسية في القاهرة ودورها في تحسين التعليم الجامعي. كما أوضح أهمية الاتفاق في تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للنجاح في سوق العمل اليوم، وفي المحافظة على التراث الثقافي.

أيضا، عبر البروفيسور دونى داربي عن سعادته بالتعاون الاكاديمي الجديد، معربًا عن أهمية البرامج العلمية التي ستقدمها الجامعة الفرنسية في مصر في تطوير القطاعات السياحية.

إقرأ أيضاً  تحولات ملحوظة في قطاع المستشفيات الجامعية بإشراف وزير التعليم العالي د. أيمن عاشور

المزيد من الفرص للتعليم العالي الفرنسي في مصر

تأسست الجامعة الفرنسية في مصر عام 2002 كمؤسسة أكاديمية غير هادفة للربح، وحصلت على دعم حكومي قوي. هذا التعاون يعكس الرؤية المشتركة بين مصر وفرنسا لتعزيز التميز التعليمي والتعاون الدولي.

من ناحية أخرى، تُعتبر جامعة باريس 1 بانتيون سوربون واحدة من أعرق الجامعات في فرنسا، وتشتهر بتميزها في التبادل الدولي والبحث العلمي. هذا التعاون سيوفر للطلاب الفرصة لفهم جوانب إدارة السياحة بشكل شامل.

تهدف هذه الشراكة إلى توفير بيئة تعليمية حديثة وبرامج أكاديمية متميزة، مما يساعد الطلاب على التنافس والتفوق على المستوى الدولي في سوق العمل.

يتحدث المحتوى عن توقيع اتفاق تعاون بين الجامعة الفرنسية في مصر وجامعة باريس 1 بانتيون سوربون الفرنسية لإطلاق برامج جديدة في إدارة الفنادق والمنشآت السياحية وإدارة السياحة التراثية. يتم تقديم برنامج البكالوريوس المهني في إدارة الفنادق والمنشآت السياحية ويمنح درجة بكالوريوس دولية. كما يتم تقديم برنامج الماجستير في إدارة التراث السياحي والثقافي. الوزير أشاد بجهود الجامعة الفرنسية وأكد أهمية التعاون في تقديم برامج علمية متميزة. تأسست الجامعة الفرنسية في مصر عام 2002 وتعتبر صرحًا أكاديميًا غير هادف للربح. جامعة باريس 1 بانتيون سوربون واحدة من أعرق الجامعات في فرنسا وتشتهر بتميزها البحثي والتدريس والتعاون البحثي.

إقرأ أيضاً  فوز طلاب جامعة القاهرة بالمركزين الأول والمتميز في مسابقة "جسر اللغة الصينية": تعرف على أسرار نجاحهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *