التصنيفات
ترند

تشهد السيارات الكهربائية ومحطات الجزء الثالث للمترو تشغيلها بحضور وزير النقل، ما الجديد الذي ينتظرنا؟

وزير النقل يشهد بدء تشغيل سيارات كهربائية في العاصمة الإدارية

بدأ اليوم الأربعاء وزير النقل بتشغيل تجريبي للمرحلة الأولى من السيارات الكهربائية داخل العاصمة الإدارية، وذلك لخدمة المواطنين والزائرين، حيث تم تشغيل 10 سيارات تاكسي من إجمالي 145 سيارة، منها 60 سيارة شيفروليه بولت و85 سيارة MG4.

وأكد الوزير أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تشغيل التاكسي الكهربائي في مصر، بهدف تقديم خدمة متميزة ونظيفة وآمنة ومريحة للركاب، مشيرًا إلى جودة وسلامة السيارات التي تم تشغيلها.

وزير النقل يرافق بدء تشغيل المرحلة الأولى من السيارات الكهربائية في العاصمة

وأضاف الوزير أن تلك السيارات تتبع لشركة تابعة لوزارة النقل وتتوافق مع استراتيجية تشجيع القطاع الخاص وزيادة دوره في هذا المجال، وأعلن عن توفر خدمة حجز السيارات عبر تطبيق الهاتف المحمول “New Capital Cab”.

وأوضح الوزير أن هذه السيارات هي جزء من منظومة النقل الذكي والمستدام داخل العاصمة، وأنها ستكون وسيلة مواصلات ثانوية بعد الحافلات، مع انتظار دخول قطار الـLRT والمونوريل في المراحل اللاحقة.

إقرأ أيضاً  فرصة عمل لا تعوض في مشروع نيوم - حصري على ايجي بلوج نيوز!

وزير النقل يرافق بدء تشغيل المرحلة الأولى من السيارات الكهربائية في العاصمة

وختم الوزير الحديث بتأكيد استمرار المتابعة الدقيقة لحركة المرور وصيانة الخطوط والمرافق بوجود قيادات ومسؤولين متخصصين، وأعلن عن بدء تشغيل التجريبي الركابي للجزء الثالث من الخط الثالث وانتهاء تشغيل الخط بالكامل للجمهور.

تقدم وزارة النقل في مصر خدمة جديدة للمواطنين والزائرين في العاصمة الإدارية، حيث بدأ التشغيل التجريبي لعدد من السيارات الكهربائية (تاكسي)، وتتوقع تشغيل إجمالي 145 سيارة كهربائية داخل العاصمة. السيارات تضم أنظمة أمان متطورة وتدعم بتقنية GPS للتتبع، كما تعمل على الإنبعاثات وتقوم بتشغيلها سائقين مدربين. بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن توفر حجز السيارات الكهربائية عبر تطبيق الهاتف الجوال New Capital Cab. هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز وسائل النقل العامة في العاصمة الإدارية لتلبية احتياجات السكان وتعزيز الاستدامة البيئية.

إقرأ أيضاً  كرتونة رمضان 2024: تعرف على أسعارها في جميع منافذ البيع في مصر ومحتواها المميز!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *