التصنيفات
التعليم

تسجيل الانحدار في نتائج الثانوية العامة على مدى السنوات

تاريخ شهادة الثانوية العامة في مصر

منذ بداية الثانوية العامة، شهدت تغييرات مختلفة على نظامها، ومع مرور السنوات وتغيير الأنظمة والحكومات والوزراء، يتغير النظام بشكل متكرر.

الثانوية العامة
الثانوية العامة

في عام 1981، تم جعل التخصص في الثانوية منذ السنة الأولى، ولكن تم إلغاء هذا النظام في عام 1988 ليصبح الصفان الأول والثاني دراسة عامة، والثالث عام التخصص.

تصحيح امتحانات الثانوية
تصحيح امتحانات الثانوية

تم تعديل نظام الدراسة في عام 2012 لتقتصر الشهادة على عام واحد فقط، وفي عام 2020 تم الإعلان عن استعادة نظام الثانوية التراكمية وتحسين المجموع، لكن تم سحب القانون المقدم بذلك في عام 2021 بسبب الاعتراضات.

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

على مر السنين، يعاني طلاب الثانوية العامة من نظام قانونية متغيرة بتكرار، وسط تغيرات الحكومات والوزراء والأنظمة. فمتى ستنتهي هذه الدوامة؟ ربما الله أعلم.

اقرأ أيضًا: افتكاسة الثانوية العامة الجديدة ضربت اّخر فيوز في نافوخ المصريين

إقرأ أيضاً  توضح وزارة التربية والتعليم آلية تقديم الصف الأول الابتدائي للعام 2025 والشروط اللازمة

الثانوية العامة لديها تاريخ طويل مع المصريين، وقد تغيرت شهادتها وأنظمتها عبر السنوات. تعتبر الثانوية العامة عبئًا نفسيًا وضغطًا ماديًا على الأسر البسيطة والمتوسطة. تم تغيير نظام الثانوية العامة عدة مرات منذ بدايتها في عام 1981، مما يجعل الطلاب يعانون من عدم الاستقرار. النظام الحالي يقتصر على دراسة الصف الثالث فقط، وعلى الرغم من خطط إصلاح النظام وتحسينه، فإن القرارات تتغير باستمرار وتلغى بعضها بعد ذلك. على مر السنين، يستمر نظام الثانوية العامة بالتغير والتقلب، مما يجعل الطلاب والأهالي في حيرة بشأن مستقبل هذه الشهادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *