التصنيفات
أخبار الموبايلات

تحذير: برمجية خبيثة تهدد مستخدمي أندرويد من خلال تحديث مزيف لمتصفح ‘جوجل كروم’!

تحذير هام لمستخدمي أجهزة Android: برمجية خبيثة تنكرت في تحديث مزيف لـ Google Chrome

أصدرت شركة أمن معلومات هولندية تحذيرًا هامًا لمستخدمي أجهزة الهواتف العاملة بنظام التشغيل Android، حيث حذرت من وجود برمجية خبيثة جديدة تنكرت في تحديث مزيف لمتصفح Google Chrome.

البرمجية الخبيثة قادرة على جمع البيانات الشخصية للمستخدمين والسماح للمهاجمين بالتحكم في الهاتف عن بعد. ينصح المستخدمون بأخذ هذا التحذير بجدية وتوخي الحذر عند تثبيت التحديثات أو التطبيقات، وضمان مصداقيتها ومصدرها لتجنب التعرض للهجمات الإلكترونية وحماية بياناتهم الشخصية.

وفيما يتعلق بالتهديدات الأمنية، أوضح الخبير شغالي جعفر أن هذا النوع من البرمجيات الخبيثة يشكل تهديدًا متزايدًا على أمن المعلومات وخصوصية المستخدمين. من المهم توعية الجمهور حول مخاطرها واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية.

إستغلال المهاجمين لنظام التشغيل Android بسبب طريقة عمل متجر Google Play يسهل عملية إدخال البرمجيات الخبيثة. على العكس، يعتمد متجر Apple App Store على التحقق اليدوي من كل تطبيق نشر عليه، مما يجعل من الصعب على المهاجمين تمرير برمجياتهم الخبيثة دون اكتشافها.

إقرأ أيضاً  إلغاء Photoshop Mix و Photoshop Fix على نظام أندرويد: خطوة مفاجئة من Adobe

تجدر الإشارة إلى أن التهديدات الأمنية تشكل خطرًا على الأفراد والشركات على حد سواء، حيث يستهدف بيانات المستخدمين ويمكن أن يسمح للمهاجمين بالوصول غير المصرح به إلى أجهزة الهواتف وبياناتها الحساسة، وحتى التحكم فيها عن بعد.

لذلك، يجب على المستخدمين التحلي بالوعي واتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل التحقق من مصدر التطبيقات والتحديثات قبل تثبيتها، وتحديث أنظمة التشغيل والتطبيقات بانتظام، واستخدام برامج مكافحة الفيروسات والحماية على الأجهزة المحمولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *