التصنيفات
التعليم

بادرة إنسانية وتاريخية: جامعة القاهرة تقود طلابها في زيارتين ميدانيتين إلى “المناطق الأثرية” و”مستشفى 57357″

جامعة القاهرة تنظم زيارات إلى معالم تاريخية ومستشفى 57357

كتبت ريم العقاد

د. الخشت: هدف الرحلات رفع الوعي الوطني للطلاب وتعزيز الانتماء لمصر

د. الخشت: الجامعة تهدف لتعزيز الهوية الوطنية ونشر الوعي الثقافي والتاريخي

د. الخشت: زيارة مستشفى 57357 لتشجيع المشاركة في العمل المجتمعي وتقديم الدعم للأطفال المرضى

د. محمد سامي عبد الصادق: تنظيم الرحلات لتعزيز المعرفة بالتراث الحضاري ومحاربة الفكر المتطرف

نظم مكتب تعزيز الهوية التراثية والوطنية في جامعة القاهرة زيارات للطلاب إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي ومستشفى 57357، بمشاركة طلاب وأعضاء هيئة التدريس. تهدف الزيارات لرفع مستوى الوعي الوطني وتعريف الطلاب بتاريخ مصر وتعزيز الانتماء للوطن ومواكبة التحديات الراهنة.

شملت الزيارات تعرف الطلاب على المعالم التاريخية بالقلعة وزيارة مستشفى 57357 لتقديم الدعم للأطفال المرضى. يأتي ذلك في إطار التزام الجامعة بتعزيز الهوية الوطنية ونشر الوعي الثقافي والتاريخي بغية تحقيق التنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً  واقفة القطارات: أتوبيسات النقل ستصلك اليوم إلى محطتي "الحمام / العُميد"

تعتبر هذه الزيارات جزءًا من استراتيجية الجامعة لرفع مستوى الوعي وتعزيز الانتماء لدى الطلاب، وتنظيمها يأتي في إطار رؤية الجامعة للمساهمة في تعزيز الهوية الوطنية ومحاربة الفكر المتطرف، إلى جانب دعم جهود الدولة في التنمية الشاملة لكافة المجالات.

يتحدث المحتوى عن زيارات نظمها مكتب تعزيز الهوية التراثية والوطنية بجامعة القاهرة لعدد من الطلاب إلى معالم مصرية مهمة مثل قلعة صلاح الدين الأيوبي ومستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال. الهدف من الزيارات هو رفع وعي الطلاب بتاريخ مصر وزيادة ولائهم للوطن والمساهمة في استراتيجية مصر للتنمية المستدامة. الطلاب شاركوا في أنشطة تثقيفية وترفيهية خلال الزيارات وتم تنظيمها تحت رعاية رئيس الجامعة وإشراف نائب رئيس الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *