التصنيفات
التعليم

انطلاق اختبارات نافس بمشاركة 1.1 مليون طالب وطالبة من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب

‎‎‎ انطلاق اختبارات نافس بمشاركة 1.1 مليون طالب

تعلن هيئة تقويم التعليم والتدريب عن بدء اختبارات نافس بمشاركة أكثر من مليون طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة. يشمل الاختبار الطلاب في الصفوف الثالث والسادس الابتدائي والثالث المتوسط، ويهدف إلى قياس التحصيل العلمي للطلاب وتعزيز التميز والتنافس بين المدارس والإدارات التعليمية.

‎‎‎ موعد ومدة الاختبارات

يبدأ الاختبار يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو للطلاب في الصفوف المستهدفة ويستمر لمدة أسبوعين بالتعاون مع وزارة التعليم، ويتم تطبيق الاختبار في مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط.

‎‎‎ معلومات عن اختبارات نافس

– تتوافق الاختبارات مع المناهج في مجالات القراءة والرياضيات والعلوم.
– يشمل الاختبار النواتج النهائية للتعلم للطلاب في المراحل المستهدفة.
– يقدم الاختبار ‎ والانجليزية للمدارس الدولية.
– يتم تطبيق الاختبارات بشكل ورقي ورقمي في مختلف المدارس بجميع مناطق المملكة.

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن بدء اختبارات نافس بمشاركة 1.1 مليون طالب من الصفوف الثالث والسادس الابتدائي والثالث المتوسط في المملكة. تهدف الاختبارات إلى قياس التحصيل العلمي للطلاب وتحفيز التميز والتنافس بين المدارس والإدارات التعليمية. ستبدأ الاختبارات الأحد القادم لمدة أسبوعين، وتشمل مجالات القراءة والرياضيات والعلوم. تتمثل أهداف الاختبارات في توفير تقارير عن التحصيل العلمي وتمكين من عمليات التحليل وتقويم التحصيل التعليمي ودعم برامج تنمية القدرات البشرية وتحقيق أهداف التعليم في المملكة.

إقرأ أيضاً  لا تفوتوا تقرير وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبوعي: أحداث مثيرة ومستجدات حصرية من 12 مايو إلى 17 مايو 2024!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *