التصنيفات
التعليم

المدينة المنورة تصبح أول مدينة صديقة للتوحد في الشرق الأوسط

‎‎ المدينة المنورة تحقق إنجازاً كبيراً كأول مدينة صديقة للتوحد في الشرق الأوسط

‎‎‎ بدولة تتبع لرابطة الدول العربية

تمكنت المدينة المنورة من تحقيق إنجازًا مهمًا كونها أول مدينة صديقة للتوحد في الشرق الأوسط والرابعة على مستوى العالم. وذلك بعد توقيع اتفاقية بين جمعية “تمكن” للتوحد والبورد الأميركي للاعتماد الدولي ومعايير التعلم المستمر IBCCES. وشهد حفل التوقيع حضور أمير المدينة المنورة، الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز.

‎‎‎ زيارة خاصة لمركز الأمير فيصل بن سلمان للتوحد

قام الأمير سلمان بن سلطان بزيارة خاصة لمركز الأمير فيصل بن سلمان للتوحد، حيث تفقد العيادات المتخصصة في التشخيص والتقييم الشامل وعلاج النطق والتخاطب، بالإضافة إلى الأقسام المخصصة للرعاية الشاملة للأطفال منذ مراحل الطفولة المبكرة.

‎‎‎ دعم مستمر من قبل الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز

يظهر الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز اهتماماً فائقاً بالاحتياجات الخاصة لمصابي اضطراب طيف التوحد، ويسعى جاهداً لتعزيز المبادرات والبرامج ذات الصلة. ويعمل على تطوير البنية التحتية للأماكن العامة داخل المدينة لتكون أكثر تلائماً لهؤلاء الأفراد.

إقرأ أيضاً  كيفية التقديم على وظائف رئاسة الحرس الملكي 1445: الشروط والخطوات المطلوبة

‎‎‎ تهيئة المدينة لمصابي اضطراب طيف التوحد

خلال زيارته الأخيرة لمركز الأمير فيصل بن سلمان للتوحد، أكد الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز على ضرورة تهيئة الأماكن العامة وتطوير البرامج والمبادرات لتلبية احتياجات المصابين بطيف التوحد وأسرهم، وتحسين جودة حياتهم وتعزيز اندماجهم الفعال في المجتمع.

‎‎‎ دور جمعية تمكن للتوحد

تابع الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز دور جمعية تمكن للتوحد في تقديم خدماتها وتعزيز فرص التعلم للمستفيدين. وأشاد بتوسع الجمعية في تقديم خدماتها على مستوى المنطقة.

‎‎‎ مدينة المنورة تتصدر عالمياً

بهذا الإنجاز، تصبح المدينة المنورة أول مدينة صديقة للتوحد في الشرق الأوسط، والرابعة على مستوى العالم.

تم تسجيل إنجاز هام في المدينة المنورة حيث أصبحت أول مدينة صديقة للتوحد في الشرق الأوسط والرابعة على مستوى العالم. تم توقيع اتفاقية بين جمعية “تمكن” للتوحد والبورد الأميركي للاعتماد الدولي ومعايير التعلم المستمر IBCCES لتحقيق هذا الإنجاز. قام أمير المدينة المنورة بزيارة مركز الأمير فيصل بن سلمان للتوحد وقام بتفقد العيادات والأقسام المخصصة لرعاية وعلاج الأطفال المصابين بالتوحد. كما تم توقيع عقد لإقامة مركز إقامة تأهيلية بطاقة استيعابية تصل إلى 100 مستفيد. أشاد أمير المدينة المنورة بدور جمعية تمكن للتوحد في تقديم خدماتها وتحسين جودة حياة المصابين بالتوحد وتعزيز اندماجهم في المجتمع.

إقرأ أيضاً  مفاجأة كبرى: تحسن كبير في تصنيف جامعة القاهرة في التخصصات الإنسانية والعلومية بنسبة 400% بفضل الجهود المبذولة من قبل الدكتور الخشت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *