التصنيفات
التعليم

الجامعة البريطانية في مصر توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية الفنون

توقعت العديد من التحالفات الجديدة بين الجامعة البريطانية وأكاديمية الفنون

وقع د. سعد عون، رئيس الجامعة العربية في مصر، ود. نور سلام، رئيسة أكاديمية العلوم، اتفاقية تعاون جديدة؛ بهدف تبادل المعلومات الأكاديمية وتنسيق الأنشطة الفنية والبحثية والتطبيقية.

حضر التوقيع، د. محمد سمير، عميد كلية الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، ود. إيمان علي، نائب رئيس أكاديمية العلوم، ود. صفاء نجيب، عميد المعهد العليا للطفولة، ود. أسامة مصطفى، عميد المعهد العالي للعلوم الشعبية، كما شهد الحضور عدداً من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي لتطوير العملية التعليمية، والاستفادة من الموارد البحثية والتقنية القائمة لدي كل من الطرفين من مراكز بحثية وورش عمل وفرق عمل مؤهلة، وتحقيق التنسيق والتعاون في مختلف مراحل البحث ابتداءً من تطوير الفكرة ووضع التصميم وصولًا إلى مرحلة التنفيذ والتطبيق العملي، وتعزيز العملية التعليمية والبحث العلمي، ودعم النظام الجامعي والانتقال إلى جامعات العصر الجديد، وتحقيق التحول التكنولوجي المقرر من قبل القيادة السياسية لتحقيق التنمية المستدامة، وتبادل الزيارات وتنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل في المجالات البحثية والعلمية ذات الصلة بالتعليم الأكاديمي وتطبيقاته.

إقرأ أيضاً  ترتيب كليات الهندسة في الجامعات الخاصة والأهلية للفصل الدراسي منتصف العام 2023/2024

كما يشمل الاتفاق تعزيز التعاون في المشاريع البحثية المتعلقة بالتخصصات الأكاديمية المختلفة وتطبيقاتها، وتبادل الطلاب بين الطرفين وتنظيم برامج تدريب مشتركة، بالإضافة إلى التعاون في تدريس المواد المختلفة، وتبادل الخبراء والمتخصصين، والإشراف المشترك على الرسائل العلمية لطلاب الدراسات العليا، وت

وقع الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، والدكتورة غادة جُباره، رئيس أكاديمية الفنون، بروتوكول تعاون مشترك؛ بهدف تبادل المعلومات والخبرات والتنسيق في مجال التعليم والبحوث والتطبيقات الفنية والمشروعات. البروتوكول يهدف إلى تكامل الجهود والتعاون العلمي في مجالات البحوث والتطبيقات العلمية. كما يشمل التعاون في المشروعات البحثية، تبادل الطلاب، برامج تدريب مشترك، وتبادل الأعضاء الأكاديميين. يتطرق البروتوكول أيضًا إلى تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي، ودعم منظومة العمل والتحول إلى الجامعات الذكية. كلمات الإشادة بالبروتوكول والتعاون الوثيق بين الأطراف تم تبادلها خلال التوقيع على الاتفاق.

إقرأ أيضاً  توضيح خطوات تسجيل الدخول على الضمان الاجتماعي المطور من خلال خدمة المستفيدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *