التصنيفات
التعليم

التنبيه الهام من وزارة التعليم للطلاب حول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لعام 1445

‎‎‎ إعلان وزارة التعليم في السعودية بشأن الاختبارات النهائية

وجهت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تحذيراً هاماً للطلاب بشأن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1445، حيث أعلنت عن تحديد مواعيدها بدقة تاريخية، وذلك من خلال بيان نشرته على موقعها الرسمي. يجب على الطلاب متابعة القراءة حتى النهاية لمعرفة كافة التفاصيل.

‎‎‎‎ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

وفقًا للبيان الذي نشرته وزارة التعليم، ستبدأ الاختبارات النهائية للفصل الثالث يوم الأحد 12 شوال 1445، أي 21 أبريل 2024 ميلاديًا. وموعد الاختبارات العملية والشفوية سيكون في بداية اليوم 20 ذي القعدة 1445، في حين ستكون الاختبارات الكتابية في اليوم 27 ذي القعدة 1445. وسينتهي الفصل الدراسي الثالث في نهاية دوام اليوم 4 ذي الحجة 1445.

‎‎‎‎ كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب

للتحقق من نتائج الطلاب، يجب على الطلاب زيارة البوابة الإلكترونية الرسمية لنظام نور التعليمي وتسجيل الدخول بالاسم والهوية الوطنية وكلمة المرور الخاصة. يجب أيضًا إدخال رمز التحقق المرئي والتأكد من البيانات المرفقة ضمن الصفحة الرئيسية لمنصة نور.

إقرأ أيضاً  كيف يمكن للطلاب تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي؟ وزارة التعليم تقدم التوجيهات

‎‎‎‎ أيام الإجازة الصيفية 1445

وبخصوص إجازة الصيف، تمنح طلاب المدارس إجازة تمتد لـ67 يومًا، حيث تعتبر هذه الإجازة هي النهائية للعام الدراسي 1445. وسيتم الإعلان عن بداية الدراسة العام الدراسي الجديد 1446 خلال الإجازة. استفادة الطلاب من هذه الإجازة لاستعادة طاقتهم.

‎‎‎‎ جدول تقويم الفصل الدراسي الثالث 1445 هـ

تنشر وزارة التعليم جدول تقويم الفصل الدراسي الثالث لهذا العام، حيث بدأ الفصل في 22 شعبان 1445 واحتوى على أجازة عيد الفطر وأسبوع مطول قبل نهايته في 4 ذي الحجة 1445.

الوزارة السعودية تصرح عن مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث وتوضح كيفية الاستعلام عن النتائج وتعلن عن أيام الإجازة الصيفية وتقويم الفصل الدراسي الثالث لعام 1445 هـ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *