“التعليم تكشف تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد” تُفصّل

التعليم يكشف تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد

أكد متحدث وزارة التعليم أن الإجراءات التي تتخذها الوزارة لتطوير المرحلة الثانوية تأتي كاستكمال لجهود التطوير التي بدأت في الفترة الماضية. وأشار إلى أن الهدف هو تحسين جودة التعليم وتخفيف العبء عن أولياء الأمور والطلاب.

النظام الجديد للثانوية العامة

تم عقد اجتماعات تحضيرية لمناقشة آليات تطوير المرحلة الثانوية بما في ذلك “نظام الثانوية العامة الجديد”. وتم التأكيد على أهمية تعدد محاولات التقييم للطلاب وتعدد المسارات للقبول بالجامعات لتحقيق التوجه الحديث للتعليم.

نظام امتحانات الثانوية العامة

جرى عقد اجتماع تحضيري بين وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي للتحضير للمؤتمر القومي الخاص بالثانوية العامة. أما بالنسبة لنظام الثانوية العامة لهذا العام، فإن امتحانات الثانوية العامة كما هي بنفس المواصفات وتم الإعلان عن ضوابط عقد الامتحان وبدء تسجيل استمارة الثانوية العامة.

تم الإعلان عن تطوير نظام الثانوية العامة في مصر، وذلك لتحسين جودة التعليم في هذه المرحلة وتخفيف الضغط على الطلاب وأولياء أمورهم. يتضمن النظام الجديد تعدد محاولات التقييم للطلاب وتعدد المسارات للقبول بالجامعات. بينما فيما يتعلق بنظام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، فإنه لم يُعلن عن أي تغيير فيها وتم بدء استمارة التسجيل الخاصة بها في يناير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق