التصنيفات
التعليم

البشاير: تُعلن جدول الدرجات في امتحانات الثانوية العامة لعام 2024

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024 لكل المواد

أعزائي الطلاب، نقدم لكم تفاصيل الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة 2024 التي تقدمها وزارة التعليم لعام 2024. في هذا العام، يحتوي امتحان التاريخ على 46 سؤالًا، منها سؤالان مقاليان و44 سؤال اختياري، وتستمر مدة الامتحان 3 ساعات مع توزيع 60 درجة على الطلاب.

إلى جانب ذلك، يحتوي امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية على 46 سؤالا، بينما يتضمن امتحان العلوم الاجتماعية 46 سؤالًا أيضًا. كل مادة تحتوي على مقاليين وتستمر مدة الامتحان لكل منها 3 ساعات ويتم توزيع 60 درجة على الطلاب.

وفيما يتعلق باللغات الأجنبية، يحتوي امتحان اللغة الأجنبية الثانية على 31 سؤالًا، بينما يحتوي امتحان اللغة الأولى على 37 سؤالًا. كل مادة تشتمل على مقاليين وتستمر مدة الامتحان لكل منها 3 ساعات مع توزيع 50 درجة.

وأخيرًا، تتضمن مواد الفيزياء والأحياء والكيمياء والجيولوجيا والعلوم البيئية 46 سؤالًا داخل امتحان كل منها. يجب على الطلاب الإجابة على الأسئلة في زمن 3 ساعات مع توزيع 60 درجة على كل مادة.

إقرأ أيضاً  نتيجة امتحان الإعدادية بمحافظة أسوان في نهاية العام 2024 متاحة الآن عبر الرابط التالي باستخدام اسم الطالب ورقم الجلوس

تم نشر عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مواد الدراسية الأساسية التي لا تضاف إلى المجموع، حيث يتضمن الامتحانات أسئلة مقالية واختيارية بعدد محدد في كل مادة. وتم تحديد عدد الأسئلة والزمن المخصص لإجابتها في كل مادة، مع توزيع درجات الامتحان. وتم الاجتماع بين وزير التربية والتعليم والصحفيين لمناقشة خطة استكمال تطوير المنظومة التعليمية وامتحانات الثانوية العامة، التي من المقرر أن تبدأ في يونيو القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *