اكتشف كيف ستؤثر تحديد وزارة التعليم السعودية لحالات تأدية الاختبارات عن بعد 1445 على طلاب المملكة!

التعليم في السعودية: المواقف التي تسمح بإجراء الاختبارات عن بعد

كشفت وزارة التعليم في السعودية عن الحالات التي يتم من خلالها إجراء الاختبارات عن بُعد للطلاب والطالبات في مدارس التعليم المختلفة. تم توجيه تعميم رسمي للمديريات والإدارات التعليمية المختلفة والمدارس في جميع مناطق المملكة يؤكد فيه منع إجراء الاختبارات عن بُعد وضرورة إجرائها مباشرة فقط، مع استثناء 5 حالات.

حالات تأدية الاختبارات عن بُعد

وبناءً على ما ورد في دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات، يمكن إجراء الاختبارات عن بُعد في الحالات التالية:

  1. تم إيقاف الطالب في السجن الإصلاحي وفقًا للإجراءات المخصصة لهذا الغرض.
  2. الطالب الذي يعاني من ظروف طارئة أو مزمنة التي تحول دون حضوره.
  3. الطالب الذي يعيش في المنزل لفترة طويلة بسبب ظروف مرضية شديدة أو معدية.
  4. يتعاقب الطلاب المتواجدون على الحدود وفقًا للإجراءات المخصصة المعمول بها.
  5. المنومون في مراكز الأورام.

تمثل المزيد:

وطلبت الوزارة تقديم التقارير الطبية والوثائق الرسمية التي تثبت حالة الفرد كما ذُكرت سابقًا، لكي يتم السماح له بأداء الاختبارات عن بُعد.

وأفاد بيان وزارة التعليم السعودية بأنه في حال توافر التقارير الطبية والوثائق الرسمية التي تثبت كل حالة من الحالات الخمس المذكورة أعلاه، سيتم تشكيل لجنة تصدر توجيهًا من قبل الشخص المسؤول بتحويل التعليم الحضوري إلى التعليم الإلكتروني أثناء فترة تنفيذ الاختبار النهائي، على أن يتم تأجيل الاختبار إلى موعد الاختبار البديل في بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1445هـ.

تم الكشف عن الحالات التي يتم من خلالها إجراء الاختبارات عن بُعد للطلاب والطالبات في مدارس التعليم المختلفة في السعودية. تم توجيه تعميم رسمي للمديريات والإدارات التعليمية المختلفة والمدارس في جميع مناطق المملكة يؤكد فيه منع إجراء الاختبارات عن بُعد وضرورة إجرائها مباشرة فقط، مع استثناء 5 حالات. وبناءً على ما ورد في دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات، يمكن إجراء الاختبارات عن بُعد في الحالات التالية: الطلاب المتواجدون في المراكز الصحية، الطلاب المرضى والمنومون في المستشفيات، الطلاب الذين يتعاقبون على الحدود، وطلاب السجون.

إقرأ أيضاً  تعرف على موضوعات الخطبة الشهرية في المساجد لشهر فبراير 2024.. بيان مهم من وزارة الأوقاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق