اكتشف خطة رئيس جامعة القاهرة للأنشطة والفعاليات القادمة!

د. محمد الخشت يعلن برنامج الأنشطة الطلابية لإجازة منتصف العام الدراسي

أعلن د. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن خريطة الأنشطة والفعاليات الطلابية التي ستنظم وتشارك فيها الجامعة خلال إجازة منتصف العام الدراسي الأول للعام الجامعي 2023 /2024.

وجه د. الخشت بضرورة تكثيف برامج التوعية والزيارات الميدانية لترسيخ الانتماء والولاء للوطن، وأعلن أن الأنشطة ستتنوع بين الفنون والثقافة والرياضة والأنشطة الفنية والاجتماعية والمسابقات والمعسكرات والندوات وورش العمل التدريبية.

هدف الأنشطة الطلابية هو صقل مواهب وقدرات الطلاب الذهنية والفكرية وتنمية مهاراتهم، وتحفيز الموهوبين للمنافسة على مختلف المستويات.

مجالات الأنشطة المتنوعة

تتضمن الفعاليات زيارات الميدانية وورش العمل والمسابقات الثقافية والفنية والعلمية، بالإضافة إلى تنظيم رحلات ودورات تدريبية في مجالات متنوعة مثل الابتكارات الهندسية وروبوتات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

كما تتضمن الأنشطة الرياضية تنظيم معسكرات تدريبية لمنتخبات الجامعة في ألعاب مختلفة، بالإضافة إلى تنظيم ورش تدريبية في مجالات الفنون التشكيلية والمسرح والكورال والموسيقي.

إقرأ أيضاً  مواعيد إجازة منتصف العام لطلاب المدارس: هذه هي التواريخ الرسمية

يشمل البرنامج أيضاً الأنشطة الاجتماعية مثل رحلة للأقصر وأسوان وزيارات للأماكن السياحية مع تنظيم عدة ندوات حول الولاء والانتماء لدى الطلاب.

تم الإعلان عن خريطة الفعاليات والأنشطة الطلابية التي تقيمها وتشارك فيها جامعة القاهرة خلال إجازة منتصف العام الدراسي، بغرض بناء الإنسان وتطوير العقل وتشكيل شخصية الطلاب. يشمل البرنامج الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية وورش عمل لتنمية المهارات وزيارات ميدانية للمشروعات القومية. يهدف البرنامج إلى صقل مواهب الطلاب وتنمية قدراتهم الفكرية والعلمية والاجتماعية ودعم روح التنافس بينهم. كما يتضمن التنظيم ورش تدريبية في مجالات الابتكارات الهندسية وريادة الأعمال والشركات الناشئة، بالإضافة إلى الأنشطة الفنية والزيارات السياحية والندوات التأهيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق