التصنيفات
التعليم

اكتشف الزوار الغامر لمتحف المصري الكبير مع وفد يونسكو الرائد!

زيارة وفد منظمة اليونسكو إلى المتحف المصري الكبير

الكاتب: عبد الله محمد أحمد

أُقيمت زيارة مع وفود من 20 دولة من منظمة اليونسكو لجمهورية مصر العربية، للاستفادة من تجربة البنك المصري للمعرفة وتعميمها على الدول الأعضاء الأخرى في المنظمة.

اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو نظمت زيارة لممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة للمتحف المصري الكبير، حيث تم تفقد البهو العظيم والحديقة الخارجية والمنطقة التجارية.

شاهد الوفد عروضًا تسلط الضوء على الحضارة المصرية القديمة وأعربوا عن سعادتهم بالاستضافة والبرنامج المميز الذي أُعد لهم.

مقابلة مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وفود 20 دولة من منظمة اليونسكو وناقش معهم أهمية بنك المعرفة المصري ودوره في تطوير التعليم والبحث العلمي بالجامعات المصرية.

عُقدت جلسات نقاشية لنقل التجربة المصرية حول بنك المعرفة للدول الأعضاء الأخرى وتبادل الخبرات.

إقرأ أيضاً  إعلان نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة لنهاية عام 2024 يطلق في بداية الأسبوع القادم

تفاصيل الزيارة

وفود من 20 دولة من منظمة اليونسكو زارت مصر وتضمنت الدول: البحرين، أوروجواي، الصين، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، بنجلاديش، تشيلي، الهند، إندونيسيا، كينيا، لبنان، ليبيريا، ليبيا، ماليزيا، مالطا، موريشيوس، سلطنة عمان، سوريا، تنزانيا، وأوغندا.

تم اعتماد مشروع القرار بعنوان “بنك المعرفة المصري” من قبل المجلس التنفيذي لليونسكو، مما يسهم في تعزيز التعليم والبحث العلمي على مستوى الدول الأعضاء.

تم تلخيص المحتوى بحيث يتحدث عن زيارة وفود من 20 دولة عضو في منظمة اليونسكو لمصر، حيث قامت الوفود بزيارة المتحف المصري الكبير واستمعت إلى شرح عن الآثار الموجودة فيه. كما استعرضت الزيارة أهمية مبادرة “بنك المعرفة المصري” ودورها في تطوير التعليم والبحث العلمي في مصر، وتم تبادل الخبرات بين الدول الأعضاء. تضمن المحتوى أيضًا بعض التفاصيل عن الدول التي شاركت في الزيارة وقرار المجلس التنفيذي لليونسكو بدعم مشروع “بنك المعرفة المصري”.

إقرأ أيضاً  نتائج التيرم الأول في مدارس الجيزة قريباً.. تعرف على الموعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *