التصنيفات
التعليم

اكتشاف أخر إنجاز من قبل المعهد القومي للمعايرة في مجال القياس والمعايرة بتوجيه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

‎‎ الاعتراف الدولي بنشر ثلاث قدرات قياس جديدة على قاعدة بيانات المكتب الدولي للأوزان والمقاييس

أعزائنا القراء،

أكد السيد أحمد محمد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية دور المؤسسة العربية للمعايرة في دعم البنية التحتية للجودة في البلاد، من خلال تقديم خدمات القياس والمعايرة والتدريب والاستشارات لمختلف القطاعات.

وفي إطار جهودها، أعلنت المؤسسة عن حصولها على موافقة اللجنة المشتركة للمنظمات الإقليمية (JCRB) على تحديث قيم عدم اليقين أو عدم التأكد في القياس لأربع قدرات قياس، والاعتراف الدولي بنشر ثلاث قدرات قياس جديدة على قاعدة بيانات المكتب الدولي للأوزان والمقاييس (BIPM-KCDB).

ويعد هذا الإنجاز نتيجة لجهود فريق المعايرة في المؤسسة، ويساهم في تحسين جودة المنتجات والخدمات وزيادة الثقة في القياسات على الصعيدين الوطني والإقليمي.

نذكر بأهمية نشر وتحديث القدرات القياسية لضمان نظام قياس دولي متجانس وفعال، ودور مصر الفاعل في تعزيز مكانتها على الساحة الدولية في مجال القياس والمعايرة.

إقرأ أيضاً  هل صدرت الرواتب الشهرية من الضمان الاجتماعي لشهر مارس اليوم؟ وزارة الموارد البشرية تُجيب

شكرًا لاهتمامكم ومتابعتكم المستمرة.

تم الاعتراف الدولي بنشر ثلاث قدرات قياس جديدة من خلال المعهد القومي للمعايرة في مصر، وذلك بفضل جهود فريق معمل مترولوجيا الكتلة والكثافة والضغوط، مما يساهم في تحسين دقة القياسات وجودة المنتجات والخدمات. تحديث قيم عدم التأكد في القياس يساعد على زيادة الثقة في القياسات وزيادة التعاون الدولي في مجال التجارة. هذا الإنجاز يعزز مكانة مصر على مستوى القياس والمعايرة العالمية، ويؤكد دور المعهد القومي للمعايرة كأحد أعمدة البنية التحتية للجودة في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *