التصنيفات
ترند

اكتشافات مدهشة! تم التوقيع على الكشف الطبي لـ 31,600 طالب كارت الخدمات المتكاملة، ماذا اكتشفوا؟

وزارة الصحة والسكان تعلن عن توقيع الكشف الطبي على طالبي كارت الخدمات المتكاملة

تحدث الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عن إنجازات وزارة الصحة والسكان في رعاية ذوي الهمم من طالبي كارت الخدمات المتكاملة. وأكد أنه تم توقيع الكشف الطبي على 31630 طالب خلال شهر إبريل الماضي.

وأوضح الدكتور عبدالغفار زيادة عدد لجان الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 511 لجنة طبية على مستوى محافظات الجمهورية.

التشخيص والعلاج للحالات المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة

من ناحية أخرى، أكد الدكتور محمد زيدان مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، أن حالات الإعاقة المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة تشمل العديد من الحالات مثل الشلل الرباعي وحالات ضمور العضلات.

وأشار “زيدان” إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي على 11693 مواطنا من طالبي الحصول على السيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة و19271 مواطنا من طالبي الحصول على الدعم النقدي.

وتأكدت وزارة الصحة والسكان من حرصها على توفير الدعم اللازم للمواطنين وتسهيل الإجراءات الطبية. كما أعلنت عن إمكانية الاستعلام عن قرارات العلاج على نفقة الدولة عبر موقع الوزارة للمزيد من التفاصيل.

إقرأ أيضاً  ابتكارات مدهشة تنتظرك في مدرسة الضبعة النووية 2024: تعرف على مدارس بدائل الثانوية العامة الرائدة

يمكنكم الاطلاع على المزيد من الأخبار والمعلومات عبر موقعنا على جوجل نيوز وصفحتنا على الفيسبوك وتويتر.

مواضيع ذات صلة

1. الصحة: قرارات العلاج على نفقة الدولة بدون حضور المريض.

2. صندوق عطاء لدعم ذوي الإعاقة يكشف عن مشاريعه وآليات التمويل.

تم في إطار استراتيجية وزارة الصحة ودورها في رعاية ذوي الهمم من طالبي كارت الخدمات المتكاملة الكشف الطبي على 31,630 طالب في شهر إبريل الماضي. تم زيادة عدد لجان الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 511 لجنة طبية. الحالات المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة شملت الإعاقات المختلفة مثل البتر، الشلل، ضمور العضلات، الإعاقات الذهنية، وغيرها. الكشف الطبي تم أيضًا على طالبي الحصول على السيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة وعلى طالبي الحصول على الدعم النقدي. يمكن الاستعلام عن قرارات العلاج وبطاقة الخدمات المتكاملة من خلال روابط معينة ويوجد تقارير إضافية حول الدعم والمشاريع الخاصة بذوي الإعاقة.

إقرأ أيضاً  كشف سريع ودقيق لتحليل الكروموسومات بسعر مذهل في مختبر البرج 2024!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *