التصنيفات
ترند

اقترب موعد ظهور هلال ذو الحجة في سماء العالم الإسلامي.. هل يكون يوم 7 يونيو المقبل؟

تتمتع بدر ذو القعدة بـ100% من تلألؤه

قال الدكتور أشرف تادرس في التصريحات التي أدلى بها اليوم الاثنين، إن بدر شهر ذي القعدة سيكتمل يوم الخميس القادم في الساعة 3:54 مساءً. ووفقًا للحسابات الفلكية، فإن غرة شهر ذو الحجة ستكون يوم الجمعة 7 يونيو القادم.

رؤية القمر في أفضل حالاته يوم الخميس

وأضاف “تادرس”، يوم الخميس المقبل سيكون القمر مستديرًا بنسبة 100%، وسيشرق بعد غروب الشمس مباشرة ليبقى في السماء طوال الليل، حتى يختفي مع شروق الشمس في الصباح التالي.

التضاريس والفوهات البركانية على سطح القمر قابلة للرؤية

وأوضح الدكتور تادرس، أن رؤية القمر في حالة اكتماله تعد أفضل فرصة لمشاهدة التضاريس والفوهات البركانية على سطحه باستخدام النظارات المناسبة والتلسكوبات الصغيرة.

مواعيد الرؤية والاقتران بالعين المجردة

وأشار “تادرس” إلى أن القمر سيبزغ الخميس المقبل مع النجم العملاق ألمع نجم في برج العقرب، وسيظهر في السماء باتجاه الجنوب الشرقي حوالي الساعة 8:30 مساءً. وأوضح أن هذا الاقتران يمكن رؤيته بالعين المجردة في حالة صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار.

إقرأ أيضاً  كيف تشهد أسعار الخضار في سوق العبور اليوم؟

يتحدث المحتوى عن تصريحات الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك، حول بدر شهر ذي القعدة في العام الهجري الحالي 1445 هـ وموعد بداية شهر ذو الحجة. كما يشرح أن يوم الخميس المقبل سيكتمل البدر ويوافق غرة شهر ذو الحجة في 7 يونيو المقبل. يتحدث أيضا عن الظواهر التي يمكن رؤيتها في السماء خلال تلك الفترة وعن مظهر البدر وأسماءه في بعض الثقافات. كما يشير إلى العلاقة بين القمر ونجم العقربة ومن الممكن رؤيتهما في السماء. يتضمن المحتوى أيضا روابط لمتابعة المزيد من الأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *