التصنيفات
التعليم

استقبال رفيع المستوى في جامعة القاهرة الدولية لوفد جامعة فودان الصينية بدعوة من د. الخشت

استقبال وفد من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

الدكتور الخشت: ترسيخ التعاون البحثي والأكاديمي بين جامعتنا وجامعة فودان الصينية

استقبل فخامة الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم وفدًا من جامعة فودان الصينية الرائدة، برئاسة د. جين لي، رئيس الجامعة، ووفد دبلوماسي مرموق من الصين، في إطار تعزيز تعاون المؤسستين في المجالات الأكاديمية والعلمية.

شدد الدكتور الخشت على استعداد جامعة القاهرة لتعزيز التعاون مع الجامعات الصينية البارزة، مشيرًا إلى أهمية تطوير التعاون الدولي وخصوصًا مع الصين في مجالات الأبحاث الاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات متعددة مثل تبادل الطلاب والباحثين، وتأسيس برامج ودرجات علمية مزدوجة، وتنفيذ الأبحاث العلمية، وتبادل الخبرات، وعقد المؤتمرات والندوات المشتركة.

يأتي هذا اللقاء في سياق تعزيز الروابط الثنائية بين مصر والصين في مجالات متنوعة، بما في ذلك التعليم والبحث العلمي.

إقرأ أيضاً  هل ستتوقف امتحانات الطلاب في هذه الأيام؟ وزارة التعليم تكشف كل الأسرار

شارك في اللقاء عدد من قيادات جامعة فودان مثل عميد معهد الذكاء الاصطناعي والابتكار، وعميد كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات، وعميد الظواهر البشرية، والعميد للسياسة العامة العالمية، ورئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب بجامعة القاهرة.

تم استقبال وفد من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية، برئاسة د. جين لي رئيس الجامعة، وذلك لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعتين. تمت مناقشة آفاق التعاون في مجالات متعددة مثل تبادل الطلاب والباحثين، وإنشاء برامج ودرجات علمية مزدوجة، وإجراء البحوث العلمية، وتبادل الخبرات، وعقد المؤتمرات والندوات المشتركة. الهدف من هذا اللقاء هو تعزيز العلاقات بين مصر والصين في مجال التعليم والبحث العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *