استعراض مشاركة وزير التعليم العالي في الدورة الـ (44) للمجلس التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو في المملكة العربية السعودية




خبر: منظمة الإيسيسكو تطلق في السعودية منصة “هايف فلو” المزودة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي

الإيسيسكو تحث دول العالم الإسلامي على استخدام المنصة الرقمية “هايف فلو” مع إطلاق عام الشباب 2023 برعاية السيسي

وجه د. أيمن عاشور رسالة إلى الدول العربية حول دورة المجلس التنفيذي للإيسيسكو، بحضور مدير المنظمة، ورئيس المجلس التنفيذي، وأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية. وجمهور من الدول الأعضاء في الإيسيسكو.

أكد أيضًا وزير التعليم العالي على أن العاصمة الإدارية الجديدة احتضنت أول جلسة مُحاكاة للمؤتمر العام لـ “الإيسيسكو” وأوضح أن عام 2023 شهد إطلاق عام الإيسيسكو للشباب بجمهورية مصر العربية برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

دور منظمة الإيسيسكو

أشار د. أيمن عاشور إلى أهمية التطور الكبير لمنظمة الإيسيسكو ودعمها للعمل التشاركي وتوحيد التوجهات والجهود للعمل الإسلامي المُشترك.

أشاد بإستراتيجية المنظمة وخُطة عملها لعامي 2024- 2025 وتحويل التحديات إلى فرص حقيقية.

كلمة المدير العام ورئيس المجلس التنفيذي

وفي كلمته، عبر المدير العام عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين ولأمين العام للجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، كما أكد أن المنظمة تستمر في نهجها التجديدي.

جمعية حواء المستقبل المصرية تحصد جائزة الإيسيسكو 2023

شهد المجلس التنفيذي للإيسيسكو تكريم جمعية حواء المستقبل المصرية بجائزة الإيسيسكو لعام ٢٠٢٣ عن منهج ومنهجيه المرأة والحياة والتي تم إعدادها من قبل الدكتور إقبال السمالوطي رئيس مجلس إدارة جمعية حواء المستقبل لتنمية الأسرة والبيئة، ومؤلف واستشاري منهج ومنهجيه المرأة والحياة.

الاجتماعات الفرعية

شهد الاجتماع عدة فقرات تحتوي على تسليم جائزة الإيسيسكو في مجال محو أمية الفتيات والنساء، عرضًا حول مؤشر الثقافة لدول العالم الإسلامي وتوقيع عدد من الاتفاقيات بين الإيسيسكو ومجموعة من المنظمات والمؤسسات الدولية.

الصور




تم التحدث عن جلسة مجلس التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو في الدورة الـ 44 في جدة، الإعلان عن إطلاق المنصة الرقمية “هايف فلو” المزودة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وكذلك عن إطلاق عام الإيسيسكو للشباب في مصر. كما تم تسليم جوائز وتكريم جمعية حواء المستقبل المصرية. الحضور شمل العديد من الشخصيات السياسية والثقافية من مختلف الدول الأعضاء في المنظمة.

إقرأ أيضاً  التعليم يعلن عن تطبيق نظام محاسبة لمديري المدارس بناءً على أداء الطلاب في الاختبارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق