استعدوا لافتتاح مراكز تأهيل ومستشفى للعلاج الطبيعي في البحيرة قريباً!

افتتاح مراكز تأهيل شاملة ومستشفى للعلاج الطبيعى الفترة المقبلة بالبحيرة

أكدت الدكتورة ريما حسن مدير مكتبة مصر العامة بالعاصمة ، أن للمحافظة بها ١٠ مراكز تأهيل وسيتم إفتتاح اثنين آخرين خلال الفترة المقبلة. وأوضحت الدكتورة ريما أن وزارة التضامن تعمل على إنشاء مركز التأهيل الشامل الذي يحتوى على وحدات التدريب على لغة الإشارة وطريقة برايل والتوعيه، وهو مازال تحت الإنشاء حتى الآن.

وأوضحت الدكتورة ريما، أن الوزارة هي الجهة المنوطة بإستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة ممن تم توقيع الكشف الطبي عليهم من قبل وزارة الصحة وصدر لهم تقرير طبي بإستحقاقهم لهذه البطاقة.

وأكدت الدكتورة ريما ياسين، أن وزارة التضامن أعفت أصحاب الإعاقات الشديدة من إجراء القومسيون الطبي، واقتصرت حصولهم على بطاقة الخدمات المتكاملة في إجرائين .. هما: الأول، تقديم تقرير طبي معتمد من مستشفى حكومية أو إحدى المستشفيات التابعة للشرطة والقوات المسلحة، والثاني: التقييم الوظيفي.

وأضافت الدكتورة ريما، أن وزارة التضامن لا تدخر جهدًا في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث وفرت الوزارة الدعم المادي “كرامة” لهم، وخصصت لكل أسرة بحد أقصى كارت واحد من الدعم المادي “تكافل”، وثلاثة كروت من الدعم المادي “كرامة”، لافته إلى أن الوزارة قامت برفع قيمة الدعم المادي من ٤٥٠ إلى ٥٦٠ جنيه.

إقرأ أيضاً  استفد من خدمة سداد الديون وفواتير الكهرباء مع منصة إحسان الخيرية: تعرف على خطوات التسجيل الآن!

ومن جانبه قال الدكتور محمود علي وكيل وزارة الصحة بالعاصمة ، أن هناك ٣٨ قسم للعلاج الطبيعي بالعاصمة ، وسيتم إنشاء مصنع للأجهزة التعويضية بالمنصورة.

وأضاف الدكتور محمود علي، أنه قام بعمل استثناء للأم العاملة في المستشفيات الحكومية من الحاضنين لشخص ذوي إعاقة من القرار الذي يمنع ندب أي كادر طبي من المستشفيات الحكومية للوحدات الصحية، حتى يكون من حقها العمل بالقرب من محل سكنها.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه جاري إنشاء مستشفى للعلاج الطبيعي في قرية “نديبة” بمنتصف العاصمة.

أيضا قال أحمد محمود مدير مكتبة مصر العامة بالمنصورة؛ أن مكتبات مصر العامة بالمحافظة مطبق بها كود الإتاحة بشكل كبير، لافتًا إلى أن اشتراكات المكتبة مجانية للأشخاص ذوي الإعاقة.

أضاف “مدير مكتبة مصر العامة بالمنصورة”، أن المكتبة أتاحت العديد من الدورات التدريبية المجانية للأشخاص ذوي الإعاقة كدورات اللغة الإنجليزية، وكذلك عدد متنوع من الأنشطة الثقافية وأنشطة التمكين، إلى جانب تعليمهم لغة الإشارة، وتدريبهم على المشغولات اليدوية، لافتًا إلى أنه يوجد قاعة مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة بالمكتبة.

إقرأ أيضاً  شاهد نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القليوبية 2024 وفقًا لرقم الجلوس في الترم الأول - رابط شغال!

وذلك بحضور من هو علي ندي رئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع بالمنصورة، ورئيس إدارة التنمية المستدامة بالمكتبة

للمتابعة أخبار موقع “نساعد” على صفحة فيسبوك موقع نساعد وتويتر موقع نساعد  

اقرأ أيضًا 

التضامن تؤكد.. إعفاء ذوي الإعاقة الشديدة من القومسيون الطبي للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

للكشف والتدخل المبكر لاضطرابات طيف التوحد.. تفاصيل المبادرة الصحية الجديد

هذا المحتوى غير متاح على Google News. هنــــــــــــــا 

تصفح المزيد من المحتوى على موقع “نساعد” بالضغط هنــــــــــــــا  

تحدثت الدكتورة فايزة زايد، مديرة مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة البحيرة، عن جهود وزارة التضامن في تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة. وأكدت أن المحافظة بها ١٠ مراكز تأهيل، وسيتم إفتتاح اثنين آخرين خلال الفترة المقبلة. أوضحت أن الوزارة تعمل على إنشاء مركز التأهيل الشامل، وأعفت أصحاب الإعاقات الشديدة من إجراء القومسيون الطبي. وأوضحت أن الوزارة قدمت دعمًا ماديًا لهم ورفعت قيمة الدعم المادي. كما يتم تنفيذ مشاريع أخرى مثل مصنع للأجهزة التعويضية ومستشفى للعلاج الطبيعي. وذلك جاء خلال ورشة “تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم” نظمها المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في مكتبة مصر العامة بمحافظة البحيرة.

إقرأ أيضاً  تفاجئ بنتيجة امتحان الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس والاسم 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق