التصنيفات
التعليم

اختيارية القرار: توفير سنة تمهيدية بعد الثانوية العامة، تعرف على التفاصيل

النائبة جيهان البيومي تتحدث عن مشروع السنة التأسيسية

أكدت النائبة جيهان البيومي عضوة لجنة التعليم والبحث العلمي، أن مشروع السنة التأسيسية الذي أعلن عنه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي هو نظام اختياري لتأهيل الطلاب الحاصلين على البكالوريوس العامة للالتحاق بالكليات والبرامج الدراسية في الجامعات الخاصة والأهلية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج “في المساء مع قصواء” على قناة سي بي سي، أن الطالب يمكنه الالتحاق بالجامعة بعد اجتياز المقررات الدراسية والساعات المطلوبة في المرحلة التمهيدية وذلك بناءً على معدله في البكالوريوس.

وأوضحت أن هذه الخطوة الهامة ستُناقش في لجنة التعليم بمجلس النواب، مشيرة إلى أنها تمثل فرصة للطلاب لتحقيق حلمهم في الالتحاق بالجامعة، وسيتم تنظيمها وفقًا للآليات القانونية.

وختمت بالقول إن التنسيق بين وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم سيكون متكاملًا وسيتم إدارته بواسطة لائحة تنفيذية من خبراء متخصصين.

إقرأ أيضاً  تعرف على الوثائق المطلوبة للطلاب المصريين في الخارج لامتحانات الفصل الثاني

تحدثت النائبة جيهان البيومي عن مشروع السنة التأسيسية الذي تم طرحه من قبل وزير التعليم العالي، وهو نظام اختياري لتأهيل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية. وأوضحت أن هذه السنة التأسيسية تكون وفقا لدرجات الطلاب في الثانوية العامة، وبعد اجتيازهم المقررات الدراسية، يمكنهم الالتحاق بالجامعات في الفصل التالي. كما أكدت أهمية هذه الخطوة وأنها ستناقش في لجنة التعليم بمجلس النواب، وستتم بالتنسيق بين وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *