التصنيفات
أخبار الموبايلات

إيلون ماسك يُحدث ضجة بعد انخفاض أسهم شركة تسلا وإعلانه عن تصنيع روبوت جديد

تراجع أسهم شركة تسلا بنسبة 6% بعد صدور نتائج فصلية مخيبة للتوقعات

 

في الربع الرابع من العام الماضي، انخفضت أسهم شركة تسلا بنسبة 6% بعد صدور نتائج فصلية مخيبة للتوقعات. وسجلت الشركة نموًا ضئيلاً في إيرادات مبيعات السيارات الفعلية بنسبة 1%. وحصلت على زيادة بنسبة 3% في الإيرادات الإجمالية، وبلغ هامش التشغيل 8.2% بانخفاض من الربع السابق البالغ 16%. يبدو أن هذا التراجع قد يكون نتيجة لتخفيض توقعات النمو الاقتصادي والأداء المالي للشركة. وقد يؤثر سلبًا على تقييم المستثمرين للسهم.

 

التحذيرات من انخفاض النمو وتخفيضات الأسعار

 

وأوضحت تسلا أن النمو في عام 2024 قد يكون أقل بشكل ملحوظ. وهي تعمل حاليًا على إطلاق “مركبة الجيل التالي” في تكساس، كما حذرت المستثمرين من أنها “حاليًا بين موجتين رئيسيتين للنمو”. وارتبط النمو الضئيل في إيرادات السيارات جزئيًا بانخفاض متوسط سعر البيع بعد تخفيضات الأسعار الحادة في النصف الثاني من 2023. وزاد صافي الدخل بنسبة 115% في الربع الأخير إلى 8.9 مليار دولار.

إقرأ أيضاً  كشف النقاب عن السعر والمواصفات الرسمية لهواتف Huawei P40 العادية والـ Pro و Pro Plus
أوبتيموس

 

إيلون ماسك ورؤية المستقبل

 

الرئيس التنفيذي لـ تسلا، إيلون ماسك، أشار إلى أن الشركة لديها فرصة لشحن وحدات روبوت الشركة “أوبتيموس” العام المقبل، ووصفه بأنه “الروبوت الأكثر تطورًا على الإطلاق في أي مكان في العالم”. كما أكد أنه لا يرغب في التصويت على مجلس استشاري عشوائي للمساهمين وطرح إمكانية إنشاء هيكل أسهم مزدوج.

 

تاريخ شركة تسلا وإيلون ماسك

 

تأسست تسلا في عام 2003، وتركزت منذ بداية نشاطها على تقديم سيارات كهربائية تجمع بين الأداء العالي والتكنولوجيا المتقدمة. وقد حققت نجاحًا كبيرًا في سوق السيارات الكهربائية. ويشغل إيلون ماسك، الملياردير ورائد الأعمال الشهير، منصب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وقادها في تحقيق العديد من الابتكارات في مجال تكنولوجيا السيارات والطاقة.

 

 

وتعد تسلا أيضًا رائدة في تقنيات القيادة الذاتية، حيث تسعى لتحقيق رؤية المستقبل في التنقل الذكي. الشركة حازت على اهتمام وتقدير العديد من المستهلكين والمستثمرين بسبب رؤيتها المستدامة والابتكارات التكنولوجية التي تقدمها.

إقرأ أيضاً  لا تفوت فرصة حجز Realme GT Neo 6 الجديد مع معالج Snapdragon 8s Gen 3 وشحن 120 واط!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *