التصنيفات
التعليم

إيقاف الدراسة الحضورية غدًا في بعض مناطق المملكة، ومنح الطلاب إجازة لمدة ثلاثة أيام بقرار وزاري رسمي

‎ تعليق الدراسة الحضورية ومنح الطلاب إجازة غدا
‎‎ وزارة التعليم السعودية تقرر تعليق الدراسة ومنح طلابها إجازة لمدة ثلاثة أيام

تبذل وزارة التعليم السعودية قصارى جهدها للحفاظ على سلامة الطلاب، وبناءً عليه تقرر تعليق الدراسة الحضورية غدا في بعض المناطق وتحويلها إلى دراسة عن بعد. كما تم الإعلان عن منح الطلاب إجازة رسمية لمدة ثلاثة أيام. إليكم التفاصيل:

‎‎‎ تعليق الدراسة غدا
وفي خطوة استباقية، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تعليق الدراسة الحضورية غدا في المناطق التالية نتيجة التقارير الجوية:

– مدارس وادي الدواسر
– التدريب التقني بوادي الدواسر

‎‎‎ ثلاثة أيام إجازة لكافة الطلاب
بالإضافة إلى ذلك، قررت وزارة التعليم منح جميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية إجازة رسمية تبدأ من الخميس المقبل حتى الأحد، مما يعني إجازة نهاية أسبوع طويلة لهذا العام الدراسي.

‎‎‎ توقعات تعليق الدراسة غدا
من المتوقع أن يتم تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق غدا نتيجة للتحذيرات الجوية، بما في ذلك المناطق التالية التي لم تُعلن رسميا عن تعليق الدراسة بعد:

– الشرقية
– الأحساء
– المدينة
– الطائف
– الحدود الشمالية
– الجوف
– مكة المكرمة
– الرياض

‎‎‎ حالة الطقس بالمملكة
وفي سياق متصل، أصدرت الأرصاد الجوية بياناً يؤكد فيه استعدادها لمواجهة الظروف الجوية القادمة، وتحذر المواطنين من الظواهر الجوية الخطرة مثل الرياح الشديدة وانعدام الرؤية. متحدث الأرصاد أشار إلى أن الأمطار متوقعة في العديد من المناطق بما في ذلك الرياض، الشرقية، مكة، المدينة، القصيم، جازان، ونجران.

‎‎‎ موعد انتهاء العام الدراسي الحالي
وأخيرا، حددت وزارة التعليم السعودية موعد انتهاء العام الدراسي الحالي في يوم الاثنين 10 يونيو 2024، حيث سيبدأ الطلاب إجازتهم الصيفية لمدة شهرين ونصف تقريبا قبل بدء العام الدراسي الجديد 1446.

تبحث وزارة التعليم السعودية عن سلامة الطلاب وحددت حالات تستوجب تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بعد. تم تعليق الدراسة في بعض المناطق غدا بسبب الأحوال الجوية، مع منح الطلاب إجازة لمدة ثلاثة أيام. التوقعات تشير إلى تعليق الدراسة في بعض المناطق أخرى. كما أصدرت الأرصاد تحذيرات بشأن الأمطار وأظهرت توقعات الطقس وموعد انتهاء العام الدراسي الحالي.

إقرأ أيضاً  متى تُجرى امتحانات الدور الثاني لعام 2024 في مصر لطلاب النقل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *