التصنيفات
التعليم

إنفوغرافيك: إقبال كبير على المراجعات النهائية لمناهج الشهادتين في محافظات مصر”Heads up: Huge turnout for final reviews of preparatory and secondary curricula in Egypt’s governorates”

الدكتور رضا حجازي يوجه رسالة للطلاب العرب: تنظيم المراجعات النهائية بكافة المحافظات

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التعليم رسالة للطلاب العرب حول المراجعات النهائية وتيسير الفرص للمشاركة

يقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بجهود كبيرة في تنظيم المراجعات النهائية للصفوف الثالث الإعدادي والثالث الثانوي في مختلف المحافظات العربية بداية من مايو الجاري.

أكد المتحدث الرسمي للوزارة، شادي زلطة، أن الدكتور رضا حجازي يسعى لتوفير بيئة مشجعة وتسهيل الدخول للطلاب في هذه المراجعات النهائية من أجل تحقيق أهداف التعليم وتخفيف العبء عن الأسر العربية.

وأوضح زلطة أن المراجعات تتم بشكل مجاني للطلاب، ويتم تعيين معلمين متخصصين لتقديم المساعدة التعليمية، بالإضافة إلى توفير نماذج امتحانية للتدريب ووضع جداول زمنية محددة لسهولة المتابعة.

وأشار المتحدث إلى جهود الوزارة في تقديم خدمات تعليمية متميزة بما في ذلك توفير مواد دراسية وتدريبية مجانية، وتنظيم دورات دعم دراسي على مدار العام، والتعاون مع وسائل الإعلام لتقديم مراجعات قبل الامتحانات.

إقرأ أيضاً  وزارة التعليم تعلن موعد نزول التقويم الدراسي 1446 وتنفي إلغاء نظام الثلاث فصول



الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم يواصل متابعة تنظيم المراجعات النهائية للصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي، ويسعى لتوفير بيئة مناسبة للطلاب لتحقيق نواتج التعلم. المراجعات تتم عبر فرق من معلمين متميزين وتشمل نماذج امتحانات تدريبية وجداول منتظمة. الوزارة تقدم خدمات متميزة مجانية منها طرح مواد تعليمية وتدريبية على موقعها الإلكتروني، وتنظيم مجموعات الدعم المدرسي في مختلف المحافظات. كما تعمل على توفير مراجعات ليلة الامتحان للصف الثالث الثانوي وتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لهذا الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *