التصنيفات
أخبار الموبايلات

إنتل تكشف النقاب عن معمارية “Lunar Lake” المذهلة في مؤتمر #Computex2024

إنتل تعلن عن معمارية جديدة بأعلى كفاءة في تصميم x86

أعلنت شركة إنتل رسمياً اليوم عن معمارية جديدة تحمل اسم “Lunar Lake”، والتي تتميز بأداء عالي يبلغ 120 TOPS AI، مما يجعلها تتفوق على المنافسين في مجال دعم الذكاء الاصطناعي.

تنافس إنتل مع شركة AMD المنافسة وشركة كوالكوم من أجل السيطرة على سوق الحواسيب، حيث تسعى إلى تحسين حصتها في السوق من خلال هذه المعمارية الجديدة.

تعتبر Lunar Lake الأكثر كفاءة في تصميم x86، وكشفت شركة إنتل عن مواصفاتها الجديدة في فعاليات Computex 2024، حيث تم تصميمها بشكل متقدم وتقدم تحسينات كبيرة في الأداء.

نظرة عامة على معمارية Lunar Lake

تعتمد معمارية Lunar Lake على تقنية Foveros 3D لتنظيم وحدات العمل في الشريحة، مما يجعل الحوسبة الوحدة الأساسية لها.

تم تطوير Lunar Lake باستخدام مسابك خارجية كبديل للمسبك الرسمي لشركة إنتل، وتم تصنيع وحدات المعالجة الرئيسية ووحدة المعالجة العصبية في TSMC بعقدة تصنيع N3B.

إقرأ أيضاً  إعلان مثير: الكشف الرسمي عن Nubia Flip كأول هاتف قابل للطي في الفئة المتوسطة بسعر منخفض!

تأتي Lunar Lake بتصميم هجين يتضمن 4P+4E لتحسين الأداء، وتحتوي كل نواة من أنوية Lion Cove P على ذاكرة تخزين مؤقت L2 بسعة 2.5 ميجابايت وذاكرة تخزين مؤقت L3 بسعة 12 ميجابايت.

إدارة الطاقة في Lunar Lake

تأتي معمارية Lunar Lake بتحسينات في إدارة الطاقة لخفض استهلاكها، حيث يعمل الذاكرة التخزين المؤقت على خفض استهلاك الطاقة في الذاكرة وتحسين الأداء.

تمتلك Lunar Lake ميزة استهلاك أقل للطاقة بنسبة 40% مقارنة بمعمارية Meteor Lake، كما تتضمن تغييرات في “Thread Director” لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة باستخدام التعلم الآلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *