التصنيفات
التعليم

إعلان وزير الهجرة عن 14 خدمة جديدة تحمل مفاجأة سارة للمصريين في الخارج

تفاصيل الخدمات التي تقدمها الهجرة وشئون المصريين بالخارج لأبناء مصر

قامت الوزيرة سها جندي، سفيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالكشف عن تفاصيل الخدمات التي تقدمها الوزارة لأبناء مصر في الدول العربية.

وأوضحت الوزيرة سها جندي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي على قناة صدى البلد، أن الوزارة تقدم 14 خدمة للمصريين في الخارج، وتشمل الخدمات التالية بشكل مفصل:

1- تخفيضات كبيرة في التسوية التجنيدية بالعملة الصعبة، اعتبارا من 1 مايو.

2- تخفيضات على تكاليف التذاكر الجوية.

3- إصدار شهادات المعاش بالعملة الدولارية.

4- إمكانية فتح أوعية ادخارية بالدولار في البنوك المصرية.

5- السماح بشراء الوحدات السكنية والمقابر بالدولار.

وأضافت الوزيرة سها جندي أن الوزارة تستعد لإطلاق صندوق الطوارئ للمصريين في الخارج بالتعاون مع وزارة التضامن، وهو صندوق استثماري يهدف لتقديم المساعدة في حالات الطوارئ للمصريين في الخارج.

إقرأ أيضاً  تسرب 68 ألف طالب من التعليم منذ عام 2022 وحتى الوقت الحالي: إحصائيات صادمة

وختمت الوزيرة سها جندي حديثها بأن الوزارة تعمل على إطلاق منصة الإجازات للمصريين في الخارج، وستطلق قريبا تطبيق للمصريين في الخارج بالإضافة إلى منصة “سوق المصريين بالخارج” لتسويق منتجات مصر في الخليج وأوروبا.

تقدم السفيرة سها جندي، وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، 14 خدمة للمصريين في الخارج، منها الدفع بالعملات الصعبة بتخفيضات في التسوية التجنيدية وتخفيضات على تذاكر الطيران وشهادات المعاش بالدولار، وإطلاق صندوق الطوارئ للمصريين بالخارج ومنصة الإجازات للمصريين بالخارج، بالإضافة إلى إطلاق تطبيق المصريين في الخارج وسوق المصريين بالخارج لتسويق منتجات مصر في دول الخليج وأوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *