التصنيفات
التعليم

إعلان وزارة التعليم بشكل رسمي عن موعد عودة المدارس للمشرفين والطلاب في عام 1446.

عودة المدارس في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1446

العودة تبدأ بالمشرفين والمنسوبين الإداريين

تعلن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد عودة المدارس للعام الدراسي 1446، حيث سيتم العودة على ثلاثة مراحل، بدءًا بعودة المشرفين ومنسوبي المكاتب التعليمية والإدارية، اعتبارًا من يوم الأحد 29 محرم.

عودة المعلمين والمدرسين

بعد ذلك، يتبع عودة جميع المعلمين الممارسين في يوم الأحد 7 صفر، بموعد يوافق 11 أغسطس 2024.

عودة الطلاب والطالبات

أما بعد ذلك، سيتم عودة جميع الطلاب والطالبات بالمراحل التعليمية المختلفة، في بداية الدراسة يوم الأحد 14 صفر، الموافق 18 أغسطس 2024.

تواريخ العودة بجميع المدارس

سيتم العمل بتواريخ العودة هذه في جميع المدارس والمعاهد الحكومية والروضات، في جميع مناطق المملكة.

موعد انتهاء العام الدراسي 1445

انتهاء الاختبارات النهائية

أعلنت الوزارة أيضًا عن موعد انتهاء العام الدراسي 1445، بعد انتهاء جميع الاختبارات النهائية، حيث تبدأ الاختبارات العملية والشفهية يوم الثلاثاء 28 مايو، وتتبعها الاختبارات الورقية بدءًا من الثلاثاء 4 يونيو.

إقرأ أيضاً  آلية الاعتراض على أهلية الضمان المطور: إليك شرح من إدارة البرنامج

إجازة نهاية العام الدراسي

ومن المقرر أن تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي بعد انتهاء اختبارات الترم الثالث، وستستمر لمدة شهرين ونصف تقريبًا، قبل عودة الطلاب للعام الدراسي الجديد.

دراسة نظام الفصول الدراسية الثلاثة

تم الإعلان عن دراسة نظام الفصول الدراسية الثلاثة، ومدى تأثيره الإيجابي على الطلاب والمعلمين، وسيتم مشاركة جميع الجهات في التثويم الدراسي لاتخاذ القرار المناسب حول استمرار النظام الحالي أو العودة لنظام الفصلين الدراسيين.

تم الإعلان عن موعد عودة المدارس في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1446، حيث سيتم العودة على ثلاث مراحل، بدءًا من عودة المشرفين والمنسوبين، ثم المعلمين، وأخيرًا جميع الطلبة والطالبات. كما تم الإعلان عن موعد انتهاء العام الدراسي الحالي 1445 وبداية إجازته، بالإضافة إلى دراسة نظام الفصول الدراسية الثلاثة ومدى استفادة الطلاب منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *