أحدث تحديثات مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة وسعر الملف وشروط القبول للعامين 2024 – 2025

مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة لعام 2021

معهد القوات المسلحة المصرية يعتبر من أكثر المعاهد المتخصصة في تدريب الضباط الفنيين، حيث يوفر برامج ونظام تعليمي متخصص لتخريج كوادر فنية مؤهلة، ولهذا العام تم تحديد المصروفات الدراسية بمبلغ 25 ألف جنيه مصري، وتأكيد رفعها إلى 30 ألف جنيه من المصادر الرسمية.


مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة 2019
مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة

كما تم رفع سعر الملف الدراسي إلى 525 جنيه مصري بدلاً من 200 جنيه.

الشروط والمؤهلات المطلوبة

المعهد يقبل طلاب الثانوية العامة والأزهرية والثانوية الصناعية بشروط محددة، ويتم قبول الطلاب بنسبة نجاح لا تقل عن 65%، مع مراعاة الحد الأقصى لسن الطالب المتقدم.

فترات الدراسة والتخرج

يتم منح الطلاب سنتين دراسيتين بالإضافة إلى فترة إعداد وتأهيل عسكري وعلمي داخل المعهد، ويحصل الطالب الناجح على شهادة الدبلوم الفني التخصصي ورتبة ملازم. كما يمكن للخريجين استكمال الدراسة العسكرية للحصول على شهادات أعلى.

إقرأ أيضاً  مواعيد تقديم الاستمارات الالكترونية لامتحانات الثانوية العامة 2024 وتحديد موعد الامتحانات وتكلفة التحويل بين شعبة علمي ورسوم 200 جنيه.

الاختبارات اللازمة للتقديم

يجب على الطالب الناجح أداء اختبارات متعددة، منها اختبار السمات الشخصية واختبار المستوى الطبي واختبار اللياقة البدنية والثقة والسباحة، بالإضافة إلى الاختبارات الشخصية والهيئة الدقيقة.

المحتوى يتحدث عن مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة في مصر والتي تبلغ 20 ألف جنيه مصري هذا العام. كما يُذكر المحتوى الشروط والمؤهلات المطلوبة للالتحاق بالمعهد، بالإضافة إلى فترة الدراسة والشهادات التي يمكن للخريجين الحصول عليها والاختبارات المطلوبة لدخول المعهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق